2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شركة الأردن للصخر الزيتي توقع اتفاقية لدراسة طبقات الصخر الزيتي

شركة الأردن للصخر الزيتي توقع اتفاقية لدراسة طبقات الصخر الزيتي
جو 24 :

وقعت شركة الأردن للصخر الزيتي المملوكة بالكامل لشركة شل العالمية  الاحد اتفاقية مع مركز الخدمات الجيوفيزيائية (جي اس سي) الشركة الأردنية العاملة في مجال الدراسات الجيوفيزيائية.

وبموجب الاتفاقية، يقوم مركز الخدمات الجيوفيزيائية بإدارة دراسات إستقرائية زلزالية لصالح مشروع الصخر الزيتي للشركة الذي يمثل تطور غير تقليدي في استكشاف الصخور في المملكة.

وقال المدير العالم لشركة الأردن للصخر الزيتي توماس مايسين" نعتز بالعمل مع مركز الخدمات الجيوفيزيائية للعمل على دراسات إستقرائية جيوفيزيائية فيما يتناسب مع رؤية شل الرامية للعمل مع خبراء محليين وتطوير القدرة المحلية بشكل متواصل من خلال مشاريعنا".

وأضاف، انه ستتم مشاركة جميع المعلومات الجيولوجية والجيوفيزيائية التي ستجمعها الشركة مع سلطة المصادر الطبيعية فيما يتناسب مع رؤية الشركة لتعزيز التعاون المشترك والعلاقات الايجابية المتبادلة مع الحكومة.

من جهته، قال المدير العام لمركز الخدمات الجيوفيزيائية عبدالعزيز ماضي أن المركز يعتز بان يكون شريكا في التكنولوجيا لشركة الأردن للصخر الزيتي و"بأننا سنعمل سوية كفريق لتنفيذ هذا المشروع المهم بشكل آمن وبنجاح".

وأضاف "ستقدم خبرة مركز الخدمات الجيوفيزيائية الواسعة في مجال المسوحات الجيوفيزيائية للعاملين في التكنولوجيا في كلتا الشركتين فرصة لتحديد مواقع الصخر الزيتي المتراكم تحت الأرض على أعماق كبيرة".

وبحسب دراسات مجلس الطاقة العالمي، فإن الأردن يحتوي على ثامن أكبر إحتياطي من الصخر الزيتي في العالم، وتطوير هذه الموارد يعتبر عنصرا أساسيا في إستراتيجية الطاقة الأردنية.

وبدأت شركة الأردن للصخر الزيتي عمليات الاستكشاف عام2010 وتقييم الفائدة الاقتصادية من الطبقات العميقة من الصخر الزيتي في الأردن، وتوظف حاليا204 موظفين، 95 بالمئة منهم أردنيون، رغم أن الشركة لازالت في بداية رحلتها لإستحداث مصدر طاقة جديد للمملكة. بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير