jo24_banner
jo24_banner

بعد سرقة كوابلها ومحولاتها.. الكهرباء تنقطع في معان والبترا

بعد سرقة كوابلها ومحولاتها.. الكهرباء تنقطع في معان والبترا
جو 24 : قاسم الخطيب - تعرضت كوابل الكهرباء ومحولاتها في لواء البترا ومعان الى سرقات من قبل مجهولين ادت الى انقطاع التيار الكهربائي عن الشوارع الرئيسة فترة من الزمن.

وقال مدير دائرة الكهرباء في وزاره الاشغال و العامه والإسكان المهندس زهير السعايدة ان الكوابل المخصصه لإنارة الشوارع الرئيسه النافذة من منطقه الهيشة حتى البتراء و على امتداد 6 كيلو مترات بالإضافة الى 2 كيلو متر من الكوابل في منطقه الدلاغة والمحول الرئيس على طريق جامعه الحسين بن طلال في مدينة معان تتعرض لأعطال باستمرار بسبب السرقات المتكررة من قبل مجهولين بهدف المتاجرة بها وبيعها.

مبينا السعايدة ان هذه الظاهرة اصبحت تقلق الوزارة بسبب الكلفة العالية لصيانة وتبديل والتي بلغت كلفه الاعتداءات على المواقع الثلاثة 250 الف دينار مما يتسبب احيانا بتأخير اصلاح الاعطال.

وأضاف ان انقطاع الكهرباء عن الشوارع الرئيسه النافدة يتسبب بإلحاق اضرار كبيرة للمواطنين وسالكي هذه الطرق مناشدا السعايدة الجهات المعنية إيلاء هذا الموضوع الأهمية القصوى مطالبا الجهات الأمنية بملاحقة مرتكبي اعمال التخريب الذين يعتدون على كوابل الكهرباء واتخاذ أشد العقوبات بحقهم حتى لا تتكرر مثل هذه الأعمال .

وأشار الى ان الوزارة ستقوم خلال الايام القادمة من خلال مقاولين محليين بتوصيل كوابل المنيوم بدل الكوابل النحاسيه التي تكون اكثر عرضه للسرقه نظرا لعدم امكانيه بيعها والمتاجرة بها.

متمنيا السعايدة على المواطنين ضرورة الحفاظ على مقومات البنيه التحتيه التي تضعها وزاره الاشغال العامه والاسكان التي تخدم المواطنين والتعاون مع الاجهزة الامنيه والتبيلغ عن العابثين بها.
تابعو الأردن 24 على google news