jo24_banner
jo24_banner

أردني يتهم قطريا بالاستيلاء على أملاكه ..ويدخل في اضراب عن الطعام

أردني يتهم قطريا بالاستيلاء على أملاكه ..ويدخل في اضراب عن الطعام
جو 24 :

أكد رئيس العربية لحقوق الانسان ومناهضة التعذيب المحامي عبد الكريم الشريدة أن رجل الاعمال الاردني فضل سعادة احمد سعادة والذي يقيم في قطر منذ عدة سنوات انه دخل في اضراب عن الطعام داخل السجون القطرية للمطالبة بفتح تحقيق بقضية استيلاء كفيله القطري على املاكه.

وبين الشريدة في تصريح لـjo24 انه ورد شكوى مرفقة بالوثائق من قبل سعادة تؤكد ان كفيله القطري استولى على شركته واوقف المعاملات المالية بها اضافة الى قيامه بسحب ارصدة سعادة من البنوك ما تسبب بتراكم الديون عليه وعدم التزامه بدفع مستحقات مالية اوقف على اثرها في السجون القطرية.

وتابع الشريدة ان السلطات القطرية ترفض الاستماع لشكوى سعادة اذ يعتبر عقد الكفالة في قطر عقدا قانونيا يحق للكفيل التصرف بأموال من يكفله.

وطالب الشريدة السلطات القطرية بفتح تحقيق بالقضية وإعادة النظر بعقود الكفالة بحيث تضمن حقوق الناس الذين يحاولون العمل او الاستثمار بها مؤكدا ان المواثيق الدولية ترفض اجراءات الكفالة التي تمنح الكفيل حق التمتع بمال الغير.

واضاف " لا بد لقطر وخاصة انها تتبنى مشروع حقوق الانسان عالميا ان تنصف اولا من يعيش على ارضها وتحرص على حقوق العباد لا ان يتركوا اسرى لعقود كفالة تجعل ارزاقهم في مهب الريح وكأنه يعيش في شريعة الغاب".

وطالب الشريدة السلطات القطرية بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لسعادة كونه دخل في اضراب عن الطعام ،كما طالب وزارة الخارجية الاردنية بتكليف السفير الاردني في قطر زيارة سعادة ومساندته في محنته.

وحمل الشريدة مسؤولية صحة وحياة سعادة الى السلطات القطرية والحكومة الاردنية كونه اعلن اضرابا عن الطعام حتى الموت او الانتصار له.

تابعو الأردن 24 على google news