jo24_banner
jo24_banner

قناة رؤيا.. شتائم تطال الذات الالهية والرموز الدينية.. وإثارة للنعرات على "فيسبوك"

قناة رؤيا.. شتائم تطال الذات الالهية والرموز الدينية.. وإثارة للنعرات على فيسبوك
جو 24 :

تبادل المعلقون على صفحة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الخاصة ببرنامج نبض البلد في قناة رؤيا شتائم طالت الذات الالهية والنبي محمد عليه الصلاة والسلام وبابا الفاتيكان.

ووصل حوار المعلقين الى حد غير مقبول من شتم الاعراض وتبادل الاتهامات الطائفية والعنصرية التي تسيء الى الديانات.

واستمرت التعليقات لساعات طوال دون حذفها او حتى مجرد ارسال تنبيه للمعلقين حيال اساءاتهم البالغة علما ان للصفحة مشرف خاص ومراقبون -حسب ما علمت jo24-.

القناة التي حاولت جمع التعليقات وجذب المعجبين بصفحتها لزيادة حجم التواصل على ما يبدو تناست ان هذه الصفحة عامة ويتابعها العديد من الفيسبوكيين وبالتالي انتشرت الاساءات بشكل واسع ،والتي طالت الذات الالهية والرموز الدينية دون رادع.

إدارة القناة سبق ووقعت في مطب اخلاقي قبل فترة من خلال بث احدى حلقات برنامج كوميدي دون حذف بعض المفردات المسيئة واكتفت القناة بتقديم اعتذار لمتابعيها ووقف عرض البرنامج قبل العودة لبثه مرة اخرى ومرت الحادثة مرور الكرام.

الاساءة للذات الالهية وللرسول الكريم وبابا الفاتيكان ليست بالاساءة التي يجب ان يتعاملوا معها بذات الطريقة التي عالجت فيها القناة خللا سابقا ،اذ يمكن للمواطن ان يتقبل ويسامح على اساءة لفظية جارحة خرجت عفوية او دون قصد لكن الاساءة الى الذات الالهية والرموز الدينية يجب ان يتم التعامل معها بحزم وشدة ،خاصة ان التعليقات كانت متطرفة ومن شأنها اثارة الفتنة في مجتمع متسامح ومشهود له باحترام الاديان.

وطالب عدد من الفيسبوكيين باغلاق القناة كعقوبة على السماح بنشر تلك التعليقات وتحويل القائمين عليها والمشرفين على الصفحة الى القضاء ،فيما بين رئيس هيئة الاعلام المرئي والمسموع الدكتور امجد القاضي في تصريحات لـjo24 ان قانون المطبوعات والنشر لا يعطي الحق للهيئة بالرقابة على مواقع التواصل الاجتماعي وبالتالي على المتضرر من تلك التعليقات اللجوء الى القضاء.

ويشار الى أن التعليقات وردت على "بوست" نشرته الصفحة تحت عنوان "ما أهمية زيارة البابا للأردن".

 

 من ناحيته قال مدير عام قناة رؤيا فارس الصايغ ان ما حصل يعتبر خطأ الموظف المسؤول عن الصفحة والذي لم ينتبه للتعليقات وقت مناوبته التي تم تداول التعليقات خلالها.

 

وبين الصايغ في تصريحات لـjo24  ان الخلل لم يكتشف بسرعة كون التعليقات كانت بوقت متأخر من الليل فيما اشار الى انه لم يكن متوقعا من المعلقين الوصول الى هذا المستوى من الاساءة.

 

واكد ان القناة ستعمل جاهدة لعدم الوقوع بمثل هذا الخطأ مرة أخرى وستقوم بتشديد الرقابة على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

 

تنويه: تعتذر jo24 عن نشر التعليقات او صورة عنها لما تحمله تلك التعليقات من اساءات بالغة ..واحتراما للمشاعر الدينية الاسلامية والمسيحية.

 

تابعو الأردن 24 على google news