jo24_banner
jo24_banner

مامكغ ترمي الكرة في ملعب القطاع الخاص لتوظيف أبناء معان

مامكغ ترمي الكرة في ملعب القطاع الخاص لتوظيف أبناء معان
جو 24 :

منار حافظ - قالت وزيرة الثقافة د. لانا مامكغ أنها ستجتمع ونواب ووجهاء مدينة معان لطرح مشكلتهم واتخاذ قرار جماعي لحلها نهاية الأسبوع في مبنى الوزارة.

وأوضحت مامكغ لـ Jo24 بأن الـ 37 شخصا من مدينة معان الذين لم يتم تجديد عقودهم عملت الوزارة على تدريبهم في مركز التدريب وشراء خدماتهم لمدة محدودة بالإتفاق معهم، بينما وظفت 27 آخرين من أبناء المدينة وبمقدار حاجة الوزارة لهم.

وأكدت بأن الخطوة التي اتخذت قبل توليها منصب الوزارة بخصوص توظيف أبناء المدينة تحديدا عبر شراء خدماتهم لم تحد من البطالة، بل زادت من نقمة باقي أبناء محافظة معان الذين طالبوا بمساواتهم، وفق تصريحاتها.

وأشارت مامكغ إلى دعوتها القطاع الخاص لتحمل جزء من المسؤولية في توفير وظائف لأهالي معان حيث تعتبر من أكثر المحافظات التي تعاني من البطالة وقلة فرص العمل.

يذكر أن توجه وزارة الثقافة بإنهاء عقود 37 موظفا من أبناء مدينة معان من حملة الشهادات المختلفة والمعينين على نظام العقود في مركز الأمير الحسين بن عبدالله الثقافي، قد لاقى استياء واسعا من قبل الشارع المعاني الذي بدأ يؤكد بأن سياسة خلق الأزمات وافتعالها عنوانا للتعامل مع معان وقضاياها.

تابعو الأردن 24 على google news