jo24_banner
jo24_banner

المعلمون يحصدون نتاج حراكهم الخميس

المعلمون يحصدون نتاج حراكهم الخميس
جو 24 : أمل غباين - يحصد المعلمون غدا الخميس نتاج حراك عقود طالت كثيرا، لإنشاء نقابة لهم تضمهم تحت لوائها، ويتحصنون بها لكي تكون منبرا لهم للمطالبة بحقوقهم المشروعة.

وبالنهاية إنتصرت إرادة المعلم، على إرادة من كان يقف حاجزا أمام تحقيق ذلك الحلم العظيم، وبات حلمهم أمرا واقعيا.

ولقد كان لحراك الاردن الشعبي، والذي سبق ما يسمى بالربيع العربي أثراً فاعلاً في اثارة شهية المعلمين لكي يكون لهم نقابة أسوة بغيرهم من كافة القطاعات العاملة في المجتمع.

فكان حراك عمال المياومة الشرارة التي اشعلت النشاط في كيان المعلمين،فكسروا حاجز الصوت، فانتفضوا، وخرجوا للشارع متمسكين بحق كفله الدستور لهم، ولينطلقوا في مشهد لم تكن الدولة تتوقعه ذات يوم ممن التزموا الصمت عقودا طويلة، وليتمكنوا بعد سلسلة اعتصامات واضرابات من انتزاع حقهم.

حراك المعلمين وانتصارهم العتيد أضاف قطعة مشرقة في لوحة فسيفيساءالحراكات الشعبية في الاردن، وباتوا محل تقدير واحترام كافة القوى السياسية والفكرية،والاعلامية لأشخاص كادوا أن يكونوا "رسلاً".

وستشهد نقابة المعلمين يوم غد الخميس انتخاب هيئات الفروع في نقابةالمعلمين.

رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة المعلمين هاني الجراح بين ان كافة معلمي المملكة والبالغين 105 الآف أدوا قسم الانتساب للنقابة لانتخاب 286 لانتخاب 286عضواً لهيئات فروع نقابة المعلمين منخلال القائمة المفتوحة والمغلقة.

وأضاف أن عدد المرشحين وصل إلى 801 معلم بعد انسحاب عددا من المعلمين كانوا قد تقدموا سابقاً لخوض الانتخابات النقابية.

وأكد جراح في حديث لـJo24 بأن المعلمين سينتخبون غداً ممثليهم وأن كافة المؤشرات تدل على ان سير العملية الانتخابية ستكون مثالية، و تم اعتماد 800معلما لإدارة الانتخابات.

واوضح الجراح أن كافة مؤسسات المجتمع المدني التي تقدمت بطلب مراقبة سير العملية الانتخابية أُعطيت الموافقة على ذلك، لافتا أنا على نسبة ترشيح تقدم بها هم معلمو عمان ومحافظة إربد.

بدورها أعلنت وزارة التربية والتعليم ان دوام المدارس الحكومية والخاصة سيكون يوم غد الخميس لغاية العاشرة صباحاً، وذلك بهدف اتاحةالفرصة لجميع المعلمين للمشاركة في الانتخابات.

يذكر أن الانتخابات ستبدأ الساعة العاشرة من صباح غد الخميس، وسوف تغلق صناديق الاقتراع بتمام الخامسة من مساء ذات اليوم، وستكون غرفة العلميات الرئيسية للانتخابات بنادي المعلمين بالعاصمة عمان.
تابعو الأردن 24 على google news