jo24_banner
jo24_banner

حكومة غزة: جاهزون لتسليم مهامنا كاملة

حكومة غزة: جاهزون لتسليم مهامنا كاملة
جو 24 : أكدت الحكومة في غزة مساء الثلاثاء استعدادها الكامل لدفع استحقاقات المصالحة الوطنية الفلسطينية، وجهوزيتها لتسليم المهام كاملة، للحكومة القادمة.

ودعت الحكومة في ختام اجتماعها الأسبوعي، الحكومة القادمة للحفاظ على ما توصلت إليها الحكومة الحالية في مجالات العدالة الاجتماعية وسيادة القانون، وضرورة العمل على رفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة.

وفي سياق آخر، شددت على وقوفها التام والكامل إلى جانب مطالب الأسرى، مطالبةً الشقيقة مصر للضغط على الاحتلال لاحترام اتفاق ايار/2012 والخاص بالأسرى، والذي تم برعاية مصرية، داعيةً جماهير الشعب الفلسطيني إلى تكثيف فعاليات التضامن مع الأسرى.

ووجهت الحكومة بالتحية والتقدير إلى الحركة الأسيرة في السجون الإسرائيلية والتي تخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ 34 يوماً على التوالي.

كما حيت الشهداء العشرة الاتراك الذين ارتقوا أثناء اقتحام قوات الاحتلال لسفينة مرمرة في مايو/2010، مقدمة التعازي إلى الحكومة والشعب التركي الشقيق لاستشهاد المتضامن التركي أوغور سويلاماز الذي أصيب بجراح حرجة أثناء اقتحام الاحتلال للسفينة.

ودعت الحكومة في بيانها المنظمات الدولية إلى العمل على ملاحقة الاحتلال ومعاقبته على جرائمه.

وطالبت بتفعيل جهود كسر الحصار الغاشم على غزة، إضافة إلى ضرورة الاستمرار في ملاحقة قادة الاحتلال كمجرمي حرب أمام المحافل الدولية.

(صفا)
تابعو الأردن 24 على google news