jo24_banner
jo24_banner

الصحة: لم نبلغ عن أي فايروس غريب في الشمال

الصحة: لم نبلغ عن أي فايروس غريب في الشمال
جو 24 : محمود الشمايلة- اكد الناطق الاعلامي في وزارة الصحة حاتم الازرعي ان الوزارة لم تتلق اي بلاغ بشيء غير طبيعي او فايروسات غريبة في منطقة عمراوة التابعة للواء الرمثا شمال المملكة.

وبين الازرعي في اتصاله مع jo24 ان الوزارة ومن خلال قسم الامراض السارية تعمل جهودها للتواصل مع مدير مستشفى الرمثا للوقوف على تشخيص الحالات التي راجعت المستشفى بخصوص الاشخاص الذين تعرضوا لفايروس غامض سبب لهم الحكة وطفح في انحاء مختلفة من الجسم.

واوضح الازرعي انه في حال وجود اي شيء غير طبيعي في المنطقة فان الوزارة عن طريق قسم الامراض السارية ستبلغ فيها على الفور من قبل الكوادر الطبية الموجود في شمال المملكة.

وكانت احدى الصحف اليومية نشرت صباح الأربعاء خبرا قالت فيه " ان العشرات من السكان المحليين، فى بلدة "عمراوة"، كانوا ضحية لفيروس غامض سبب لهم حكة وطفح في انحاء مختلفة من اجسادهم وادت الحكة الجلدية الشديدة الى عدم النوم والقلق والاكتئاب لدى الغالبية العظمى منهم.

واوضحت ان " الاطباء المختصون في مستشفى الرمثا الحكومي وصحة الرمثا يبذلون جهودهم من أجل فهم سبب هذا الوباء، الذي يعاني منه السكان في هذه القرية المحاذية للحدود السورية حسب مديرا المستشفى والصحة.

ولم تحدد الجهات الصحية المسؤولة نوع الفيروس الذي سبب حكة متواصلة وأورامًا واحمرارًا لعشرات المواطنين في عمراوة ، بينما كانت ظهرت ذاتها في بعض المناطق" .

وعلى صعيد متصل اكد الازرعي لـjo24 انه في حال اي بلاغ عن امر غير طبيعي سيتم التعميم عليه وتبليغ الجهات المعنية.
تابعو الأردن 24 على google news