jo24_banner
jo24_banner

"العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بكشف تفاصيل خسائر الملكية والمستثمر اللبناني

العمل الإسلامي يطالب الحكومة بكشف تفاصيل خسائر الملكية والمستثمر اللبناني
جو 24 :

أصدر حزب جبهة العمل الإسلامي تصريحا صحفيا تحدث فيه عن الملكية الأردنية وعن انخفاض حاد في قيمة سهمها.

وكتب في تصريحه أن التقارير عن أوضاع مقلقة للملكية الأردنية ( عالية ) حيث الانخفاض الحاد في قيمة السهم، وعن عدم تقديم تقرير عن أوضاعها لهيئة الأوراق المالية. كما تتحدث عن صفقة لصالح المستثمر اللبناني نجيب ميقاتي، وتحميل مؤسسة الضمان الاجتماعي خسائر المستثمر .

كما تطرق التصريح إلى عدد من القضايا الأخرى وتاليا نصه:

 

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه الدوري، وبعد التداول في القضايا المدرجة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :

1. ذكرى الإسراء والمعراج :
يهنيء حزب جبهة العمل الإسلامي الشعب الأردني والأمة الإسلامية بهذه المناسبة الجليلة، التي جاءت لتكريم رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أحد عشر عاماً من الدعوة إلى الله، عانى خلالها ما عانى من عبدة الأوثان وأهل الطغيان، لتشد من أزره، ولتزيده ثقة واطمئناناً أنه في عين الله ورعايته، ولتؤكد له أن رسالته رسالة عالمية وارثة للرسالات السماوية، ولتربط بين مكة والقدس برباط لا ينفصم، فالقدس أخت مكة، والمسجد الأقصى شقيق المسجد الحرام، والتفريط بالقدس تفريط بمكة .
ويغتنمها الحزب مناسبة يذكر من خلالها العالمين العربي والإسلامي بمسؤوليتهما إزاء القدس مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومعراجه، وموقع مبايعة الأنبياء عليهم الصلاة والسلام للنبي الخاتم صلى الله عليه وسلم بالإمامة والزعامة، وبوابة السماء، وأرض المحشر والمنشر. هذه المدينة المقدسة التي يعبث فيها اليهود اليوم الفساد، يقتلون أبناءها، ويطردونهم من ديارهم، ويمنعونهم من الصلاة في المسجد المبارك، ويواصلون أعمال الحفر تحت المسجد ومن حوله، ويبنون الكنس التي بلغ عددها في الجزء الشرقي من القدس عشرين كنيساً، وآخرها كنيس (جوهرة إسرائيل) الذي وضع حجر الأساس له لدى زيارة بابا الفاتيكان الأرض المقدسة، والذي لا يبعد عن المسجد الأقصى أكثر من مائتي متر وبكلفة تقديرية تجاوزت خمسين مليون شيقل .
كل هذا يجري للقدس ومساجدها والنظام الرسمي العربي والإسلامي في غفلة أشبه بالموت، فهو لا يحرك ساكناً، ولا يملك إلا التمنيات الخادعة، والمناشدات التي لا تساوي ثمن الحبر الذي كتبت به. ولم يعد أمام الأمة التي تنتمي لدين الله، وتطمع في شفاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا الجهاد الحق بجميع صوره، وفي مقدمته دعم صمود الشعب الفلسطيني، ومقاومته الباسلة التي تمثل خط الدفاع الأول للأمة في مواجهة المشروع الصهيوني المدعوم من وارثة الاستعمار الولايات المتحدة الأمريكية .

2. البطالة المتعلمة :
ذكرت الصحف على لسان الخبير الاقتصادي حسام عايش أن عدد الوظائف المطلوب توفرها لسوق العمل سنوياً تتراوح ما بين 50و60 ألف وظيفة بينما ما تم إيجاده منها يتراوح ما بين 5 و 6 آلاف وظيفة، وهذا يعني إضافة عدد من طالبي الوظيفة يقارب 50 ألفاً .
ومن شأن ذلك رفع عدد العاطلين عن العمل ونسبتهم، ما يستوجب وضع إستراتيجية وطنية على المستويين : أولهما مراعاة التخصصات التي يتطلبها سوق العمل، وثانيها البحث عن فرص عمل داخل البلاد وخارجها، إذ لا يخفى على أحد خطورة ارتفاع نسبة البطالة على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

3. فاقد المياه :
أشار المهندس سعد أبو حمور أمين عام سلطة وادي الأردن أن نسبة فاقد المياه في المملكة لعام 2013 بلغ 43%، وهي نسبة مرتفعة جداً، حيث يهدر قرابة نصف المياه التي نحن أحوج ما نكون إليها. ويضيف أعباء كبيرة على المواطنين جراء لجوء شركة المياه إلى رفع تعرفة فاتورة المياه . وبناء عليه فإننا نطالب الحكومة بالإفصاح عن خطة تعالج هذا الهدر، آخذين بعين الاعتبار أن الأردن واحد من أفقر بلاد الدنيا في المياه .



4. أوضاع الملكية الأردنية ( عالية ) :
تتحدث التقارير عن أوضاع مقلقة للملكية الأردنية ( عالية ) حيث تتحدث عن انخفاض حاد في قيمة السهم، وعن عدم تقديم تقرير عن أوضاعها لهيئة الأوراق المالية. كما تتحدث عن صفقة لصالح المستثمر اللبناني نجيب ميقاتي، وتحميل مؤسسة الضمان الاجتماعي خسائر المستثمر .
ومن موقع الحرص على هذه الشركة، وعلى أموال الضمان، التي تمثل مدخرات الأردنيين، فإننا نطالب الحكومة بمصارحة الأردنيين بشأن أوضاع الشركة، وبالأسباب التي أدت إلى الخسائر، وبحقيقة ما يقال حول تحميل مؤسسة الضمان الاجتماعي مسؤولية تعويض المستثمر عن خسائره.

5. مسيرة القدس العالمية :
يحيي حزب جبهة العمل الإسلامي القائمين على مسيرة القدس الدولية ويهيب بالشعب الأردني الأقرب إلى القدس، والأكثر تأثراً بالأخطار التي تتهددها أن تكون مشاركتهم متميزة كما عودونا، ولاسيما في هذه المرحلة، التي وصل فيها المسجد الأقصى المبارك والمقدسات وهوية المدينة إلى مرحلة الخطر الشديد .
كما يدعو الحكومة إلى تسهيل مهمة المشاركين، لإيصال رسالة إلى الشعب الفلسطيني الشقيق أنه ليس وحده في الدفاع عن القدس، وللكيان الصهيوني أن العرب والمسلمين وأحرار العالم لن يسكتوا على جرائمه بحق القدس والمقدسات، التي تتعاظم يوماً بعد يوم، ولاسيما بعد أن أعلن أن وزير المواصلات في الكيان الصهيوني (يسرائيل كاتس) ينوي تقديم مشروع القدس الكبرى عاصمة ( إسرائيل ) إلى الكنيست .

6. حظر الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة :
تشير التقارير إلى أن دولة الاغتصاب الصهيوني تعمل على حظر الحركة الإسلامية في فلسطين، واعتبارها منظمة إرهابية، متذرعة بأن دولاً عربية اتخذت قرارات مشابهة .
ونحن في حزب جبهة العمل الإسلامي، إيماناً منا بأن الحركة الإسلامية في فلسطين تمثل خط الدفاع الأول عن القدس، وعن الهوية الفلسطينية، نستنكر هذا التوجه، ونهيب بالشعوب العربية والإسلامية لمساندة الحركة الإسلامية في فلسطين، واتخاذ إجراءات حازمة إزاء استهدافها. كما ندعو الحكومات التي تورطت باعتبار الحركة الإسلامية حركات محظورة أن تعيد النظر في قراراتها التي لا تستند الى مبادئ الأمة ومصالحها العليا .

7. انتخابات بلا ناخبين :
وكما كان متوقعاً فقد أحجم الشعب المصري العظيم عن الوصول الى صناديق الاقتراع، على الرغم من تهديد مقاطعي الانتخابات بإجراءات عقابية وغرامات مالية، وعلى الرغم من تجنيد وسائل الإعلام والفنانين وعلماء السلطة ورجال الدين لحمل المصريين على المشاركة، وعلى الرغم من التمديد للانتخابات يوماً ثالثاً، واعتبار أيام الانتخاب عطلة رسمية.
إن هذه المشاركة البائسة التي لم تزد على 10%، على الرغم من كل الجهود التي بذلها الانقلابيون، تعكس حالة الرفض الواسع للانقلاب، ولكل من أسهم فيه من الدولة العميقة، وممولي الانقلاب في الداخل والخارج .
إن مشهد الانتخابات الرئاسية في مصر يؤكد حقيقة أن الانقلاب إلى فشل، وأن الشعب المصري سيستعيد الشرعية السليبة، ويقيم دولته المدنية الديموقراطية إن شاء الله تعالى. وما ذلك على الله بعزيز .

عمان في: 29 رجب 1435هـ الموافق: 28/ 5 / 2014م حزب جبهة العمل الإسلامي

تابعو الأردن 24 على google news