jo24_banner
jo24_banner

"رؤيا".. أنباء عن قرارات "فصل جماعي" وموظفون يستبقون الحدث

رؤيا.. أنباء عن قرارات فصل جماعي وموظفون يستبقون الحدث
جو 24 : لم تتوقف الأخبار المتداولة بين العاملين في قناة رؤيا الفضائية عند الأنباء المشيرة إلى اعتزام ادارة القناة الاستغناء عن خدمات عدد من الموظفين والمراسلين الصحفيين وحسب..

فالإشارات الواردة من داخل القناة تشير إلى زيادة توتر العلاقة بين ادارتها وموظفيها، حتى وصل ذلك التوتر حد اتخاذ عدد من الموظفين قرارا بالبحث عن فرص جديدة للعمل تتوافر فيها البيئة المناسبة للعطاء وتبني مستقبلا للشباب منهم.. بعيدا عن أشكال التوتر والمحسوبيات والتمييز بين الموظفين بغير العطاء والتميز.

الأنباء المتداولة بين أوساط العاملين في رؤيا قالت ان ادارتهم قد اتخذت قرارا أوليا بفصل 12 موظفا، لكن أحد المحامين أشار على الادارة بوقف القرار، خشية ان لا تلقى رؤيا مصير صحيفة العرب اليوم عندما اتخذت قرارا بفصل الزميل عدنان برية تعسفيا وثارت حفيظة الوسط الإعلامي على الصحيفة، وهو ما كبح جماح المدير العام للقناة فارس الصايغ وحمله على وقف القرار مبدئيا..

ومن جانبه، نفى الصايغ اتخاذ الادارة لأي قرار بفصل أي موظف في القناة، مشيرا إلى انها راضية على أداء موظفيها؛ حيث قامت بتحفيز كافة الكوادر التي أثبتت جدارتها في العمل.

وأضاف الصايغ لـJo24 "ان قرار انهاء خدمات 12 موظفا لا يعتبر سهلا على أي مؤسسة، فذلك قد يؤدي لانهيارها"، مشيرا في ذات السياق إلى ان أي مؤسسة فيها موظفون مخالفون ومتقاعسون عن عملهم، ولا بد من التعامل معهم بحسب قانون العمل والعمال.

وشدد الصايغ على التزام ادارة القناة بقانون العمل وبنوده، واحترام الادارة لكافة موظفيها وتعاملها معهم كشريك في العمل.

وأضاف، "ان ما يثار في بعض الاحيان حول القناة هي بلبلة اعلامية تهدف لتشويه صورتها التي بنتها بجهود العاملين فيها"، وختم بالقول "ان كان من أثار هذه الاشاعات حول الفصل من داخل المؤسسة فقد يكون أحد الموظفين المتقاعسين عن العمل ولجأ إلى بث غضبه من خلال ترويج هذه الاشاعات".
تابعو الأردن 24 على google news