2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شواطىء جديدة على البحر الميت ووعود بتخفيض دخولية الشاطئ السياحي

شواطىء جديدة على البحر الميت ووعود بتخفيض دخولية الشاطئ السياحي
جو 24 : بحثت لجنة السياحة والآثار النيابية خلال اجتماع عقدته برئاسة النائب امجد المسلماني اليوم الاربعاء المعيقات التي تواجه السياحة في الاردن.

وقال المسلماني ان اللجنة بحثت ايضا خلال الاجتماع الذي حضرته وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب ومدير عام هيئة تنظيم القطاع البري خالد ابو ربيع ورئيس هيئة المناطق التنموية بالوكالة وممثلون عن وزارة الطاقة والثروة والمعدنية ومساعد امين عام وزارة السياحة ورئيس اتحاد الجمعيات السياحية ميشيل نزال وعدد من اصحاب المكاتب السياحية والمتخصصين بالشأن السياحي كلف انشاء الغرف الفندقية واسباب ارتفاعها وكيفية تخفيضها مطالبا بتزويد اللجنة باقتراحات حول كيفية هذه المشاكل.

وطالبت شبيب المتخصصين في القطاع السياحي تزويدها بحجم الطلب على باصات النقل السياحي وذلك لتغطية النقص الموجود في السوق مؤكدة انه لا يوجد لدى الوزارة أي مانع لأي شركة للاستثمار بقطاع الباصات السياحية.

بدوره دعا نزال الى تخفيض الكلف السياحية على الفنادق وتسويق المناطق السياحية بشكل افضل مشيرا الى ارتفاع كلف الطيران والكلف التشغيلية للغرف الفندقية.

من جهته قال رئيس هيئة المناطق التنموية خالد ابو ربيع ان هناك مخططا لإنشاء شواطئ على البحر الميت وحديقة عامة، مشيرا الى ان الهيئة ستتعاون مع الجميع لإنجاح هذه المشاريع.

ووعد بإعادة النظر بدخولية شاطئ عمان السياحي مؤكدا ان الهيئة ستعيد النظر بالعقد الموقع مع امانة عمان الكبرى.

وتطرق المختصون في القطاع السياحي الى المشاكل التي تواجههم والتي تمثلت بارتفاع فاتورة الطاقة على الفنادق بالإضافة الى وجود نقص حاد في حافلات النقل السياحي وعدم صلاحية العديد من الباصات العاملة على الخطوط، مطالبين بإعادة النظر بالقوانين والانظمة الخاصة بالنقل السياحي وضرورة اعادة النظر بكلف انشاء الغرف الفندقية.
تابعو الأردن 24 على google news