jo24_banner
jo24_banner

عبيدات يحذر من حرب دينية

عبيدات يحذر من حرب دينية
جو 24 : حذر رئيس مسيرة القدس (العالمية) في الأردن، نقيب المهندسين، عبد الله عبيدات، اليوم الأربعاء، من "وقوع حرب دينية في حال استمر الاحتلال الصهيوني بممارساته العنصرية والتهويدية في القدس والمسجد الأقصى".

وخلال مؤتمر صحفي، عقد ظهر اليوم ، قال "عبيدات"، إن "المملكة وعدد من الدول العربية والأوروبية ستشهد مسيرات تجاه القدس أو أقرب نقطة إليها في حزيران/ يونيو المقبل؛ للفت أنظار العالم لما تتعرض له المدينة والمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية من محاولات لتهويدها".

وأوضح "عبيدات" أن "هناك مسيرات في الضفة الغربية والأراضي المحتلة إلى جانب دول الطوق (مصر وسوريا ولبنان والأراضي الفلسطينية)، كل حسب ظروفها، وأخرى في دول المغرب العربي، وخاصة الجزائر والمغرب وتونس وليبيا، بالإضافة إلى تركيا وإندونيسيا وماليزيا وعشر دول أوروبية وفي دول أمريكا اللاتينية، إضافة إلى الدول التي توجد فيها سفارات للكيان الصهيوني وسط توقعات المنظمين بمشاركة اكثر من مليوني متضامن في مختلف أنحاء العالم".

وأضاف عبيدات أن "فعاليات المسيرة، ستقام في أكثر من 80 مدينة في 42 دولة حول العالم"، وحذر من "وقوع حرب دينية في حال استمر الاحتلال الصهيوني بممارساته العنصرية والتهويدية في القدس والمسجد الأقصى".

وأشار إلى أنه على المستوى المحلي، ستكون الفعالية المركزية بمنطقة الأغوار (شرقي الضفة الغربية)، وفي تمام الساعة الثانية من بعد الظهر (11:00 تغ)، في 6 و7 يونيو/ حزيران المقبل.

ولفت إلى أنه سيقام مهرجان ضخم يتحدث فيه إلى جانب رئيس الهيئة الشعبية للدفاع عن القدس والمقدسات (المنظمة للمسيرة)، أحمد أبو حلبية، رئيس مجلس الشورى لحزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن عبد اللطيف عربيات، وعدد من الشخصيات الوطنية.

ولفت إلى أن بعض المشاركين في المسيرة التي دعت لها "اللجنة الشعبية الأردنية للدفاع عن الأقصى والمقدسات"، سيتوجهون من مواقع مختلفة إلى موقع الفعالية، سيرا على الأقدام بمشاركة فعاليات نسائية.

من جهته، قال الناطق باسم المسيرة ربحي حلوم إن "اللجنة التنفيذية لمسيرة القدس العالمية تمثل 82 دولة من مختلف قارات العالم، وإن هناك زخما دوليا متفاعلا مع المسيرة، متوقعا مشاركة أكثر من مليوني متضامن في مختلف أنحاء العالم في فعاليات المسيرة في المدن والعواصم العالمية".

وبين "حلوم" أن "اللجنة التحضيرية الوطنية للمسيرة تضم 18 شخصية من مختلف الأطياف والتوجهات السياسية وشخصيات وطنية، كما ستتولى الهيئة الشعبية المنظمة للمسيرة توفير عدد من وسائط النقل لنقل المشاركين الذين لا تتوفر لديهم وسائطهم الخاصة من عمان والمحافظات وإعادتهم إليها".

وكانت مؤسسة القدس الدولية، أعلنت العام الماضي عن إطلاق الحملة العالمية تحت عنوان "هي القدس.. لن تكون أورشليم"، وذلك بمناسبة مرور ذكرى احتلال إسرائيل لكامل القدس في 5 يونيو/ حزيران عام 1967، حيث شاركت في ذلك الوقت أكثر من 27 دولة.


(الاناضول)
تابعو الأردن 24 على google news