jo24_banner
jo24_banner

اضراب " الكهرباء" مستمر دون نتائج او اتفاق مع ادارة الشركة

اضراب  الكهرباء  مستمر دون نتائج او اتفاق مع ادارة الشركة
جو 24 : محمود الشمايلة- دخل اضراب عمال شركة الكهرباء الاردنية يومه الخامس عشر دون أي تقدم في سير المفاوضات التي تشرف عليها لجنتا العمل النيابية والطاقة النيابية، بحسب رئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء علي الحديد.


وبين الحديد في اتصاله مع jo24 ان المهلة التي طلبتها ادارة الشركة لمساء امس الاربعاء لم تفض الى اي نتيجة ولم نتوصل الى اتفاق كما كن متوقع وينهي الاضراب.


وقال الحديد ان اجتماع الامس استمر للساعة العاشرة مساء لكن ما زال هناك نقاط خلاف في المطالب لم نستطيع الوصل الى صيغة توافقية بخصوصها.


واشار الحديد ان نقطة الخلاف حاليا ترتكز حول مطلب مكافأة نهاية الخدمة والزيادات ، مشيرا إلى ان جهود لجنة العمل النيابية والطاقة مستمرة .

من جانبه اكد رئيس لجنة العمل النيابية النائب عدنان السواعير ان اجتماع الامس والذي استمر قرابة الاربع ساعات افضى الى تسوية ستعرض على مجلس ادارة الشركة الاردنية مساء الخميس.

ولفت السواعير في اتصاله مع jo24 ان الوساطة ما زالت مستمرة و"الامور في طريقها الى الحل القريب" بأنتظار ما ينتج عن اجتماع مجلس ادارة الشركة من قرار بالموافقةعلى التسوية.


ويذكر ان مطالب المضربين تتمثل بزيادة غلاء المعيشة من (40 الى 100) دينار، ومنح جميع العاملين تعويض نهاية الخدمة باعتماد حسبة راتب اخر شهر تقاضاه الموظف ،اضافة الى منح زيادة قيمتها (50 )دينارا على الراتب الاساسي، ورفع قيمة مساهمة الشركة في صندوق الادخار لتصبح 15 بالمئة بدلا من (10) بالمئة، وزيادة علاوة بدل المواصلات لتصل الى( 30) دينارا، وكذلك زيادة المبلغ المصروف بدل اقتناء سيارة بمبلغ (20 )دينارا، ومنح العاملين قروضا اسكانية بدون فوائد مع اعفاء العاملين من نسبة التحمل في صندوق التأمين الصحي وابقائها لجميع افراد العائلة.

واشار الحديد، ان الكلفة الاجمالية لتنفيذ كامل مطالب العاملين تصل الى مليوني دينار سنويا بعد تخفيض سقف مطالبهم، معتبرا ان حديث الشركة عن كلفة تصل الى (6 )ملايين دينار لغاية المطالب اياها مبالغ فيه.
تابعو الأردن 24 على google news