jo24_banner
jo24_banner

آلاف المعلمين على "الرابع".. والنقيب: سنمتنع عن تصحيح امتحانات التوجيهي "فيديو وصور"

آلاف المعلمين على الرابع.. والنقيب: سنمتنع عن تصحيح امتحانات التوجيهي فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - شارك الاف المعلمين من كافة محافظات ومديريات التربية في المملكة بالاعتصام الحاشد الذي دعت إليه نقابة المعلمين أمام دار رئاسة الوزراء على الدوار الرابع.

وأكد المعلمون على مطالبهم والتي كان أبرزها تعديل نظام الخدمة المدنية، الاجازات المرضية، صندوق ضمان التربية، وعلاوة الطبشورة.

ومن جانبه أكد نقيب المعلمين، د. حسام مشة، على ضرورة استجابة وزارة التربية والتعليم لمطالب النقابة الخمسة كحزمة واحدة حتى يتوقف التصعيد في الميدان، مشددا في ذات السياق على ان وعود وزير التربية، د. محمد ذنيبات، بتعديل نظام الخدمة هي جزء من المطالب وليست كلها، كما انها ما زالت وعودا وتصريحات في الاعلام دون تنفيذ.

وأوضح مشة في تصريحاته لـJo24 ان مطالب النقابة الخمسة تشمل إضافة إلى تعديل نظام الخدمة المدنية، ضمان أمن وسلامة المعلم، وصندوق ضمان التربية، وتحسين التأمين الصحي المقدم للمعلم، والعلاقة بين النقابة والوزارة التي يجب ان تقوم على أساس التشاركية.

وأكد مشة ان الخطوة التصعيدية القادمة للنقابة ستكون بالتعميم على منتسبيها بالاضراب عن تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي"، قبل بدء اضراب عن العمل مطلع العام الدراسي القادم.

ومن جهته، أكد النائب عساف الشوبكي بحضوره لموقع الفعالية ومشاركة المعلمين اعتصامهم، على دعمه لمطالب المعلمين، وقال الشوبكي في تصريح لـJo24 ان الأوان قد حان لسماع الحكومة صوت المعلم والاستجابة لمطالبه، مشددا على دور مجلس النواب في دعم تلك المطالب.

وأضاف الشوبكي ان نظام الخدمة المدنية الجديد فيه من العيوب ما يجعله يصنّف على انه جائر بامتياز وأساء للموظفين جميعا وبخاصة المعلمين.

وأكد الشوبكي على دور المعلمين في خدمة الوطن والمجتمع، وضرورة اعادة الهيبة للمعلم بعد ان جارت عليهم الأنظمة والقوانين.

ومن جهته، انتقد نقيب الصيادلة، د. أحمد البلاسمة، القرارات الحكومية المرتجلة وغير المتناسبة مع حقوق الأردنيين، ومنها نظام الخدمة المدنية.

وأضاف البلاسمة في حديثه لـJo24 ان النقابات المهنية جميعا تدعم مطالب نقابة المعلمين، حيث ان الأردنيين والموظفين سواء وينطبق عليهم القانون ذاته، وهو ما أكد عليه نقيب المهندسين الزراعيين، م. محمود أبو غنيمة، في الكلمة التي ألقاها بالحضور.

وهتف المشاركون بشعارات كان أبرزها : عاش المعلم.. عاش المعلم.. وهينا جينا بالألوف.. ويا الله اهتف لا تتذمر والمعلم خط أحمر.. وعلي صوتك بالعالي يا معلم يا غالي..



..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..


.

تابعو الأردن 24 على google news