jo24_banner
jo24_banner

تنظيم أول ورشة عمل لجراحة الركبة بالعربية..صور

تنظيم أول ورشة عمل لجراحة الركبة بالعربية..صور
جو 24 :

يعقد المركز التخصصي لجراحة الركبة بالتعاون مع المستشفى التخصصي وكلية الطب –الجامعة الأردنية اول مؤتمر لجراحة الركبة في الاردن .

 


المؤتمر الذي يعد الاول من نوعه في المنطقة العربية افتتح اعماله برعاية سعادة النائب خليل عطية مندوبا عن معالي الأستاذ الدكتور أمين محمود وزير التعليم العالي والبحث العلمي- نائب رئيس الوزراء و بحضور اطباء من العراق والسودان و فلسطين و السعودية والامارات والأردن.

 


ويشمل المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة ايام على مجموعة من ورش العمل ومحاضرات في مستجدات مراحل تآكل غضاريف الركبة وسبل علاجها، وكذلك دواعي وطرق عمليات تركيب الغضاريف الصناعية للركبة مع نقل مباشر لعملية جراحية من غرفة العمليات في المستشفى التخصصي .

 


كما سيتم تخصيص ورش عمل خاصة بإصابات الركبة والطب الرياضي وعمليات الغضروف والرباط الصليبي ومشاكله، كما سيعمل المشاركون على زيارة مشرحة كلية الطب في الجامعة الأردنية بدعوة من عميد كلية الطب , حيث سيتعلمون خلال هذه الزيارة أحدث الطرق في جراحة الركبة بالمنظار و عملية تركيب المفاصل الصناعية.

 


وقال إستشاري أول جراحة العظام و الركبة رئيس المؤتمر الدكتور وائل ابو خلف : " يعتبر إنعقاد ورش العمل هذه فخراً للأردن والاول من نوعه في المنطقة العربية ، حيث تعتر هذه الورش متكاملة من حيث التشخيص وعلاج مشاكل الركبة , على الرغم من التقدم السريع في هذا المجال ، ولأول مرة سيتاح إستخدام مفاصل الركبة الحقيقية في المشرحة ليتاح للمشاركين إجراء العمليات الجراحية النادرة بطريقة واقعية , مع توفير كافة الكوادر المؤهلة والأدوات الجراحية اللازمة لإجراء عمليات المنظار للركبة ثم تركيب الرباط الصليبي الامامي وعمليات الغضروف وكذلك عمليات تبديل المفاصل الصناعية الكاملة ، الى جانب ذلك سيتم نقل مباشر لعمليات جراحية من داخل غرفة العمليات الى قاعة المحاضرات مع تفاعل الحضور خلالها."

 


واضاف ابو خلف :" هذا المؤتمر والذي يقسم لمجموعة من ورش العمل والمحاضرات النظرية والعملية يعقد للمرة الأولى باللغة العربية وذلك لتوصيل المعلومات بصورة واضحة للمشاركين العرب كما انه للمرة الأولى يتم التعاون العملي بين مستشفيات القطاع الخاص التعليمية وكلية الطب-الجامعة الاردنية.
يذكر بانه في نهاية المؤتمر سيمنح كل مشارك شهادة مشاركة واثني عشرة نقطة تعليم مستمر حسب تعليمات جمعية جراحي الركبة العالمية ISAKOS.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير