jo24_banner
jo24_banner

مستشفى جونز هوبكنز تكشف الحقيقة.. طريقة علاج السرطان

مستشفى جونز هوبكنز تكشف الحقيقة.. طريقة علاج السرطان
جو 24 : ترجمة ايمان العكور

بعد سنوات من إخبار الناس أن العلاج الكيماوي هو الطريقة الوحيدة في محاولة القضاء على السرطان، بدأت مستشفى جونز هوبكنز أخيرا في توضيح أن هناك طريقة بديلة..
1) كل إنسان لديه خلايا سرطانية في جسده. لا تظهر هذه الخلايا السرطانية في الفحوص الاعتيادية إلا بعد أن تتكاثر إلى بضعة بلايين. وعندما يخبر أطباء السرطان مرضاهم بأنه لم يعد هناك خلايا سرطانية أخرى في أجسامهم بعد العلاج، فإن ذلك يعني أن الفحوص لم تعد قادرة على تتبع الخلايا السرطانية لأنها لم تصل إلى الحجم الذي يمكن فيه رؤيتها.
2) تحدث الخلايا السرطانية بين 6 إلى 10 مرات في حياة الإنسان.
3) عندما يكون الجهاز المناعي للإنسان قويا فإن الخلايا السرطانية يتم تدميرها وإيقافها من أن تتضاعف وتشكل أوراما.
4) عندما يكون الشخص مصابا بالسرطان فإن هذا يشير إلى وجود اعتلالات غذائية متعددة. يمكن أن يكون سببها عوامل وراثية أو بيئية أو غذائية أو نمط الحياة.
5) حتى تتغلب على الاعتلالات الغذائية المتعددة، فإن تغيير النظام الغذائي وتضمين بعض المكملات يعمل على تعزيز الجهاز المناعي.
6) العلاج الكيماوي يعمل على تسميم الخلايا السرطانية السريعة النمو وأيضا يؤدي إلى تدمير الخلايا السليمة السريعة النمو فى النخاع الشوكي، القناة الهضمية وغيرها، ويمكن أن يسبب الضرر بأعضاء مثل الكبد والكلى والقلب والرئتين وغيرها.
7) في الوقت الذي يدمر فيه العلاج بالإشعاع الخلايا السرطانية، فإنه أيضا يحرق ويشوه ويضر بالخلايا السليمة والأنسجة والأعضاء.
8) العلاج المبدئي والأولي بالكيماوي والإشعاع غالبا ما يؤدي إلى تقليل حجم الورم. ولكن الاستخدام المطول للعلاج الكيماوي والإشعاع لن يسفر عن أي تدمير للورم.
9). عندما يتحمّل الجسم عبئا كبيرا ساما من جراء العلاج الكيماوي والإشعاع يكون الجهاز المناعي مثبطا أو محطما بالكامل، وبالتالي يمكن للشخص الإصابة بأنواع عديدة من الالتهابات والمضاعفات.
10) قد يدفع العلاج الكيماوي والإشعاع الخلايا السرطانية إلى التحور وبذلك تصبح أكثر مقاومة ويصعب التخلص منها. كما أن من شأن الجراحة أيضا أن تجعل الخلايا السرطانية تنتشر فى أماكن أخرى.
11) الطريقة الفعالة لمحاربة السرطان هو عن طريق تجويع الخلايا السرطانية بحرمانها من الأطعمة التي تحتاجها لكي تتضاعف.
أما الأشياء التي تتغذى عليها الخلايا السرطانية فهي :
أ. السكر هو مغذي للسرطان. لذلك بامتناعك عن تناول السكر فإنك تعزل أحد الإمدادات الغذائية الهامة إلى الخلايا السرطانية. ملاحظة: بدائل السكر مثل نوتراسويت، Equal، Spoonful، وغيرها تحتوي على مادة الأسبارتام وهي ضارة أيضا.
البديل الطبيعى الأفضل هو العسل الأبيض أو العسل الأسود ولكن بكميات قليلة جدا. كما أن ملح الطعام يضاف إليه مادة كيماوية لتجعل لونه أبيض. أفضل بديل هو aminos Bragg أو ملح البحر.
ب. الحليب يدفع بالجسم إلى تكوين المخاط، وخاصة في القناة الهضمية. السرطان يتغذى على المخاط لذلك الاستغناء عن الحليب واستبداله بحليب الصويا غير المحلى يعمل على تجويع الخلايا السرطانية.
ج. الخلايا السرطانية تنتعش فى البيئة الحامضية. النظام الغذائي الذى يحتوي على اللحوم هو نظام حامضي ومن الأفضل أكل السمك وقليل من الدجاج بدلا من اللحم البقري أو لحم الخنزير. اللحم أيضا يحتوي على المضادات الحيوية للماشية، وهرمونات النمو والطفيليات والتي تعتبر جميعها ضارة خاصة للمصابين بالسرطان.
د. يعمل النظام الغذائي الذي يحتوي 80% من الخضروات الطازجة والعصائر، الحبوب الكاملة، البذور، المكسرات وقليل من الفواكه على وضع الجسم فى بيئة قلوية. حوالي 20% يمكن أن يكون من الطعام المطهو الذي يحتوي على البقوليات. كما أن عصائر الخضروات الطازجة تمد الجسم بالأنزيمات الحية والتى يسهل امتصاصها ووصولها إلى مستويات الخلايا خلال 15 دقيقة ليغذي ويحسن من نمو الخلايا السليمة.
وللحصول على الأنزيمات الحية لبناء الخلايا السليمة حاول أن تشرب عصير الخضروات الطازجة (أغلب الخضروات يمكن عصرها) وداوم على أكل الخضروات النيئة 2 أو 3 مرات في اليوم. يتم تدمير الأنزيمات عند درجة حرارة 40 مئوية.
ه) تجنّب القهوة، الشاي والشيكولاتة التى تحتوي نسبة عالية من الكافيين. الشاي الأخضر يعتبر بديلا أفضل ويحتوي على خصائص مضادة للسرطان. ومن الأفضل شرب الماء النقي أو المفلتر وذلك لتجنّب السموم والمعادن الثقيلة في مياه الحنفية. كما أن الماء المُقطر حامضي الأثر فابتعد عنه.
12) البروتينات الآتية من اللحم صعبة الهضم وتتطلب الكثير من الأنزيمات الهضمية. لذلك فان بقايا اللحوم غير المهضومة ستبقى في الأمعاء تفسد وتتزنخ فتؤدي إلى تراكم مزيد من السموم.
13) تحتوي جدران الخلايا السرطانية على غطاء بروتيني قاسٍ. لذلك فإن الامتناع عن أكل اللحوم أو التقليل منها سيتيح المجال للمزيد من الأنزيمات لمهاجمة الجدران البروتينية للخلايا السرطانية وتمكن الخلايا القاتلة في الجسم من تدمير الخلايا السرطانية.
14) تعمل بعض من المكملات على بناء الجهاز المناعي مثل (IP6، فلور-ssence، ايزايك، مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، يفاس الخ) مما يسمح لخلايا الجسم الدفاعية بتحطيم خلايا السرطان.
المكملات الأخرى مثل فيتامين إي، يؤدي إلى موت الخلايا المبرمج، وهي طريقة الجسم المعتادة للتخلص من الخلايا التالفة أو غير المرغوب فيها، أو التي لا حاجة لها.
15) السرطان مرض العقل والجسم والروح. لذلك فإن الروح الإيجابية والفاعلة تساعد المصاب بالسرطان على النجاة.
16) الغضب، والمرارة وعدم التسامح تعمل على وضع الجسم فى بيئة انفعالية وحمضية. تعلّم أن يكون لديك روح محبة ومتسامحة. تعلّم الاسترخاء والاستمتاع بالحياة.
17) الخلايا السرطانية لا يمكنها الانتعاش فى بيئة الأوكسيجين. لذلك فممارسة الرياضة يوميا والتنفس بعمق يساعد على الحصول على مزيد من الأوكسجين يصل إلى المستوى الخلوي. العلاج بالأوكسيجين يعتبر وسيلة أخرى تستخدم للقضاء على الخلايا السرطانية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير