jo24_banner
jo24_banner

"الملكية لحماية الطبيعة" تدين الاعتداء على "برقش".. صور

الملكية لحماية الطبيعة تدين الاعتداء على برقش.. صور
جو 24 :

أدانت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة عمليات القطع والاعتداء على غابات برقش والأشجار الحرجية النادرة فيها، الأمر الذي يعتبر مخالفا للقانون الأردني والتعهدات الحكومية بعدم التعرض للغابة، بحسب بيان صحفي صادر عن الجمعية.

وطالبت الجمعية في البيان رئاسة الوزراء والجهات المعنية بالتدخل لوقف تلك الجريمة والعمل على ايجاد بديل للموقع الذي يجري العمل فيه لانشاء كلية عسكرية.

وتاليا نص البيان:

بيان من الجمعية الملكية لحماية الطبيعة حول ما يحدث في برقش:

تابعت الجمعية الملكية لحماية الطبيعه الاخبار المتواترة حول البدء بتنفيذ مشروع الكلية العسكرية الواقع في قلب غابات برقش وهو ما دعانا في الجمعية للتأكد من المعلومات حول الواقعه، وبعد ايفاد مندوبين من الجمعية للمنطقة تبين لنا أن الاشجار في منطقة برقش تتعرض للقطع والتجريف لغايات انشاء الكلية على رغم التعهدات السابقة من الحكومة بعدم التعرض للغابة كونها من أكثر غابات العالم ندره.

وتدين الجمعية عمليات القطع والاعتداءات على الغابات والاشجار الحرجية النادرة فيها وهو ما يشكل مخالفة واضحة وصارخه للقانون الاردني كما هو مخالف للتعهدات التي كانت قدمتها الحكومة في وقت سابق بعدم التعرض للغابه.

ونحن في الاردن اذ ننظر الى هذه الغابات على أنها الرئة التي يتنفس منها وطننا وأبناء شعبنا الاردني الباحثين عن قطعة خضراء يستظلون تحتها ويتمتعون بهوائها العليل بعد أن انخفضت نسبة الاراضي الحرجية في الاردن الى ما دون ال (0.8%) ونعتبر أن قرار قطع هذه الاشجار هو حكم بالاعدام للأرض ومكوناتها الطبيعيه واعتداء على الارث الطبيعي والتاريخي لوطننا الحبيب.

وتطالب الجمعية رئاسة الوزارء وكافة الجهات المعنية بالتدخل لوقف هذه الجريمة والعمل على ايجاد بديل لانشاء الكلية التي تعتز الجمعية بانشائها على تراب وطننا الغالي على أن لا تكون على حساب غاباتنا النادرة.


..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news