2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الطباع : الامن والاستقرار عناصر جاذبة للاستثمار

الطباع : الامن والاستقرار عناصر جاذبة للاستثمار
جو 24 : اكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع ان الامن والاستقرار تعتبر عناصر جاذبة وميزة لأصحاب الاعمال والمستثمرين.
وقال الطباع خلال لقائه وعدد من اعضاء مجلس ادارة الجمعية اليوم السبت مدير الامن العام الفريق أول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة "أن الأمن في الأردن ميزة جذب تنافسية عظمي يسعى لها المستثمر الأجنبي للحفاظ على أمواله وممتلكاته".
ودعا الطباع بحسب بيان صحافي اصدرته الجمعية، الجميع للعمل الجاد والمتواصل للحفاظ على الأمن لجذب وتشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة لما لها من نتائج ايجابية على الاقتصاد الوطني وخاصة على الأجور ومستويات البطالة.
وأكد أن نجاح المملكة في المحافظة على الأمن والاستقرار وسرعة الاستجابة في التعامل مع أي طارئ أدى إلى بناء قواعد متينة للنمو الاقتصادي.
وعبر عن امله بمعالجة بعض المعوقات والإجراءات التي تحد من تطوير عملية الاستثمار في المملكة، مشددا على ضرورة تطبيق وتشديد العقوبات وفق أحكام القوانين بخاصة فيما يتعلق بالخارجين عن قانوني العقوبات والسير.
من جهته قدم الطوالبة شرحاً عن الإجراءات المتخذة في مديرية الأمن العام لحفظ الامن والنظام وتطبيق القانون وبخاصة في مجال التحكم والسيطرة، والتعديلات على التشريعات التي من شأنها جذب مزيد من الاستثمارات إلى المملكة.
واكد ان جهاز الامن العام حريص على تسهيل إجراءات دخول المستثمرين المملكة وتسهيل إجراءات التنفيذ القضائي من خلال إنشاء مكاتب لوزارة العدل والتنفيذ القضائي في المطارات لإنهاء تسديد أي مطالبات على المواطنين والمستثمرين.
واشار الطوالبة إلى حملات التوعية والإرشاد التي ينفذها الامن العام لدى مختلف فئات المجتمع، مؤكدا استعداد مديرية الامن العام لاستقبال رجال الأعمال الأردنيين في لقاء موسع لعرض أهم الإجراءات التي تتخذها المديرية في هذا المجال.
وحضر اللقاء نائب رئيس الجمعية ثابت الطاهر، وأعضاء مجلس الإدارة موسى شحادة وعوني الساكت ويسري طهبوب وحسام الهدهد، ومديرها العام طارق حجازي. -(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news