2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مقتل 40 جنديا سوريا في نسف نفق بحلب

مقتل 40 جنديا سوريا في نسف نفق بحلب
جو 24 : قال ناشطون إن أربعين جنديا سوريا على الأقل قتلوا السبت عندما فجر مقاتلو المعارضة عبوات ناسفة أسفل أحد الأنفاق في حلب، بينما واصلت قوات النظام استهدافها أحياء حلب ومناطق في دمشق بالبراميل المتفجرة، في وقت واصل فيه تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام تقدمه في دير الزور.

وظهر في لقطات مصورة بثها ناشطون على الإنترنت انفجار هائل وتصاعد سحب من الغبار والحطام في الهواء، وسط دوي أعيرة نارية في منطقة الزهراوي بحلب القديمة. وأعلنت الجبهة الإسلامية مسؤوليتها عن التفجير.

وفي حلب أيضا، ذكرت شبكة مسار برس أن المعارضة قتلت أربعة عناصر من قوات النظام خلال الاشتباكات في محيط دوار البريج بحلب.

في المقابل، واصلت قوات النظام استهدافها أحياء حلب بالبراميل المتفجرة، فألقت خمسة براميل على حي الصاخور، وبرميلين على حي كرم الجبل، وبرميلين آخرين على دوار الجندول، وبرميلا على جسر الشعار.
إدلب ودمشق
وفي إدلب قصف مقاتلو المعارضة مواقع للنظام في جسر الشغور بريف إدلب بهدف قطع الطريق الوحيد المتبقي لإمدادات النظام في محافظة إدلب.

كما دارت مواجهات بين قوات النظام والمعارضة المسلحة في عدة محاور من دمشق وريفها، كان أبرزها في محيط بلدة المليحة بريف دمشق.

وحسب ناشطين، فقد سيطرت المعارضة السبت على مبنى في محيط بلدة المليحة كانت تتمركز بداخله قوات للنظام، بعد معارك أسفرت عن مقتل عدد من عناصره.

وبموازاة ذلك جرت اشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام في منطقة بساتين الزور الواقعة بين بلدات المليحة وكفربطنا وجسرين في الغوطة الشرقية، مما أدى إلى سقوط قتلى من الجانبين.

وفي محور آخر للاقتتال بريف دمشق، ذكرت مسار برس أن المعارضة تصدت اليوم لمحاولة من قوات النظام مدعومة بعناصر من مليشيا أبو الفضل العباس العراقية لاقتحام بلدة البلالية بريف دمشق، مما أدى إلى سقوط تسعة قتلى في صفوف النظام وثلاثة من المعارضة.

حماة وحمص
وفي حماة (وسط البلاد)، أصدر المجلس العسكري المعارض في المحافظة بياناً أعلن فيه أن محافظة حماة منطقة عسكرية بالكامل اعتبارا من الاثنين القادم وطيلة فترة الانتخابات الرئاسية.

وتوعد المجلس العسكري في بيانه قوات النظام بعمليات عسكرية في المحافظة.

وحذّر البيان الذي أصدره المجلس العسكري مع عدة قوى في المحافظة المدنيين من الخروج من منازلهم طوال هذه الفترة، مؤكداً بذلك حرصه على الحفاظ على الأرواح.

وأعلن مقاتلو المعارضة بدء معركة جديدة في حماة باسم "المخلصون" بهدف السيطرة على قرى في الريف الشمالي الغربي.

وفي إطار العمليات التي قامت بها كتائب المعارضة المسلحة السبت، أفادت شبكة شام بأن كتائب المعارضة سيطرت على "تل صلبة" شرق مدينة السقيلبية بريف حماة الغربي وقتلت نحو 17 عنصرا من قوات النظام، وغنمت عدة آليات عسكرية، إضافة إلى تدمير دبابة.

كما استهدف مسلحو المعارضة السبت مطار حماة العسكري بعدد من صواريخ غراد، محققين إصابات مباشرة.

في المقابل، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على عدة مناطق في ريفي حماة الشمالي والجنوبي، مما أوقع عددا من الجرحى.

وفي حمص (وسط البلاد)، أفاد ناشطون بسقوط 11 قتيلاً من عناصر الدفاع الوطني التابعة للنظام إثر اشتباكات مع مقاتلي غرفة عمليات نصرة المستضعفين في قرية أم شرشوح بريف حمص الشمالي.

جبهات أخرى
وفي درعا (جنوب البلاد)، ألقيت براميل متفجرة في عدة مناطق من ريف المدينة شملت مدينة بصرى الشام ومدينة إنخل، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وفي القنيطرة (جنوب دمشق)، دارت اشتباكات بين الجيش الحر وجيش النظام على مدخل قرية القحطانية بريف القنيطرة، حيث قتل خمسة وجرح أكثر من 28 آخرين نتيجة المعارك.

وأفاد ناشطون بمقتل خمسة عناصر من قوات النظام نتيجة استهدافهم بالهاون من قبل المعارضة في قرية خان أرنبة بريف القنيطرة.

تقدم تنظيم الدولة
وفي دير الزور (شرق البلاد)، ذكر ناشطون سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر تنظيم الدولة خلال المعارك مع كتائب المعارضة بريف دير الزور الشرقي.

وذكر ناشطون أن التنظيم سيطر على مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي وعلى قرى الصبحة والدحلة وأبريهة بالكامل بعد اشتباكات مع المعارضة.

(المصدر : الجزيرة + وكالات)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير