2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاسلاميون في ضيافة الطراونة

الاسلاميون في ضيافة الطراونة
جو 24 : بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مكتبه بدار المجلس اليوم الاحد مع فريق قيادي سياسي يمثل الحركة الاسلامية برئاسة رئيس مجلس شورى جبهة العمل الاسلامي علي ابو السكر عددا من القضايا على الساحة الوطنية .
وحث الطراونة الحركة الاسلامية للاقتراب من الفئات والمؤسسات الوطنية الاخرى وابراز دورها كمؤسسة وطنية تسعى للتشاركية وعدم الغاء دور الاخرين من اجل الالتقاء على نقاط اتفاق وطنية مشتركة تصب في مصلحة الوطن والمواطن .
واكد رئيس مجلس النواب ان الاردنيين جميعا يتفقون على ثوابت مشتركة راسخة قائمة على ان سقف الجميع النظام وان حدود الكل الاردن وان الامن والاستقرار خط احمر يتوجب المحافظة عليهما وعدم زعزعتهما مثلما نتفق جميعا على التشاركية وعدم الاقصاء لاي مكون وطني وهو ما اتفق عليه ابو السكر والوفد المرافق له.
وتبادل الطراونة خلال اللقاء الذي حضره النائب الثاني لرئيس مجلس النواب مازن الضلاعين والنائبين الدكتور رائد حجازين وخالد البكار اضافة لعضوي المكتب التنفيذي في الحركة الاسلامية موسى الوحش وعبد الحميد الذنيبات الاراء والافكار حول العديد من القضايا التي تهم الوطن خاصة قانوني الانتخاب والاحزاب .
وبين الطراونة انه سيتم دعوة اطياف المجتمع الاردني بما في ذلك الاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني للاستماع الى ارائهم ومقترحاتهم بخصوص قانون الاحزاب قبل مناقشته واقراره من قبل اللجنة المختصة والمجلس واتباع نفس الية الحوار فيما يخص قانون الانتخاب في حال وروده للمجلس .
من جانبه اكد ابو السكر ان زيارته واعضاء الوفد الذي يمثل الحركة الاسلامية ياتي في اطار التواصل مع المؤسسة التشريعية الممثلة للشعب الاردني بهدف تبادل الاراء حول القضايا الوطنية ومن بينها قانوني الانتخاب والاحزاب .
ولفت ابو السكر الى ان الحركة الاسلامية تتفق على ضرورة التشاركية وعدم الانفراد والاستئثار والمحافظة على الامن والاستقرار وعلى السلطات الدستورية الاردنية وعلى ثبات النظام المتمثل بالقيادة الهاشمية الحكيمة .
وقال وجهنا الدعوة لرئيس مجلس النواب المهندس الطراونة لحضور المؤتمر العام الخامس للحزب والذي سيعقد في منتصف الشهر الجاري .
تابعو الأردن 24 على google news