jo24_banner
jo24_banner

متخصصون يطالبون بتوفير علاج صدمة الحساسية في المدارس

متخصصون يطالبون بتوفير علاج صدمة الحساسية في المدارس
جو 24 : طالب اطباء اختصاص شاركوا في فعاليات المؤتمر الاردني الدولي الخامس للمناعة والحساسية وزارتي التربية والصحة توفير علاج صدمة الحساسية في المدارس لتجنب مضاعفاتها التي قد تؤدي الى الوفاة.

وقال رئيس المؤتمر وجمعية اطباء الحساسية والمناعة في نقابة الاطباء الدكتور هاني عبابنة في تصريح صحفي اليوم الاحد، ان علاج صدمة الحساسية عبارة عن ابرة ذاتية الوخز، تعالج بشكل سريع الاصابات بالحساسية الشديدة.

واضاف عبابنة ان المشاركين في المؤتمر اوصوا بايجاد مركز وطني وقاعدة بيانات للحساسية أسوة بالكثير من الدول العربية والاجنبية، كما اوصوا بمخاطبة المؤسسة العامة للغذاء والدواء من اجل اظهار وابراز المواد المحسسة التي تدخل في الصناعات الغذائية خاصة المعلبات التي تستخدم المواد الحافظة.

وبين انه تم خلال فعاليات المؤتمر الاتفاق مع الاكاديمية الاوروبية للحساسية والكلية الاميركية للحساسية على توفير فرص تدريب للاطباء الجدد في مجال الحساسية مجانا في الولايات المتحدة وبريطانيا.

ولفت الى انه تم خلال المؤتمر تخصيص نصف يوم من ايام المؤتمر للاطباء الباحثين الجدد من اجل دعمهم واتاحة الفرصة لهم لتبادل الخبرات مع الاطباء الاجانب.

واشار الى انه تم خلال فعاليات المؤتمر مناقشة امكانية ادخال الاكاديمية الاوروبية للحساسية والكلية الاميركية للحساسية لتخصص حساسية الاطفال الى المملكة، خاصة انه لايوجد في المملكة برنامج اقامة لهذا التخصص.

وقال انه تم خلال فعاليات المؤتمر معالجة 34 حالة حساسية مستعصية، حيث تم توفير العلاج اللازم لتلك الحالات وتقديم الاستشارات لها على يد اطباء اردنيين وعرب واجانب.

وبين رئيس المؤتمر ان المؤتمر اوصى باستخدام اجهزة تعداد ورصد لنسبة غبار الطلع في الهواء من اجل تقديم نشرة يومية لمرضى الحساسية الذين يشكلون ربع سكان المملكة، مرادفة للنشرة الجوية لتحذير المرضى وتقديم الارشادات لهم في الاوقات التي تكون فيها نسبة غبار الطلع في الهواء عالية خاصة في ايام الربيع.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير