jo24_banner
jo24_banner

"النقابات المستقلة": "الكهرباء" تدير ظهرها لعمال بنوا الشركة من دمائهم

النقابات المستقلة: الكهرباء تدير ظهرها لعمال بنوا الشركة من دمائهم
جو 24 :

أعلنت النقابات المستقلة تضامنها مع المضربين من عمال شركة الكهرباء مشيرة الى أنه لا يحق للشركة ادارة ظهرها لمطالب العمال.

وطالبت النقابة في بيان اصدرته الاثنين العمال بعدم التراجع عن مطالبهم والثبات على موقفهم.

وتاليا نص البيان:

بيان تضامني مع عمال شركة الكهرباء الأردنية
بقلق بالغ يصل حد الغضب نراقب مع مجتمعنا الأردني موقف إدارة شركة الكهرباء الأردنية ومعه موقف الحكومة من الإضراب الحضاري لعمال الشركة الذي يدخل يومه التاسع عشر ، حيث يقف العمال بكل بطولة ورجولة ومسؤولية في سبيل تحقيق مطالبهم العادلة وينتزعون إعجاب جميع المراقبين لإنضباطهم بممارسة حقهم المشروع في إضراب قانوني .

إن إدارة الشركة لا يحق لها اتخاذ مطالب العمال جسراً لتجديد رخصتها ، كما أنه لا يحق لها أن تدير ظهرها لعمالها الذين أعطوها العرق والدم وسقط منهم شهداء الواجب الوظيفي فيما يعاني أغلبهم من إصابات وإعاقات ، ونعلن إستنكارنا لهذا التعنت والتعالي من قبل إدارة الشركة في إجابة المطالب وخصوصا أن العمال يضطرون للإضراب للعام الثالث على التوالي في سبيل هذه المطالب وعلى رأسها مكافأة نهاية الخدمة والتي هي حق واضح وصريح تملك الشركة مخصصاً له يبلغ نحو 18 مليون دينار تستطيع الإدارة مع المرونة التي تبديها النقابة بالتفاوض على كيفية الصرف دون إلحاق أعباء بالشركة. كما نستنكر موقف الحكومة بعدم إلزام الشركة بالتفاوض على هذا الأساس ونستنكر أيضاً وبشدة موقف وزارة العمل من الإضراب وإفتائها بعدم قانونيته مع أن النقابة اتخذت جميع الإجراءات وفق القانون .

يا عمال شركة الكهرباء الأردنية ...
إنكم تسطرون بأحرف من ذهب صفحةً ناصعةً من النضال العمالي ، وتقفون اليوم رأس حربة في وجه التغول والفساد ، وتتمسكون بحقوقكم للعام الثالث دون أن تفتر هممكم أو تلين عزائمكم أو يتسرب الوهن إلى نفوسكم ، ودون أن تلتفتوا إلى الشائعات المغرضة والتهديدات الزائفة.


إننا ننحني احتراماً لصمودكم ولن تكونوا وحدكم فأننا بصفكم وسنبقى أبداً معكم
عاش نضال عمال الكهرباء .. عاش نضال الطبقة العاملة الأردنية الكادحة
إتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني
عمان في 2/6/2014

تابعو الأردن 24 على google news