jo24_banner
jo24_banner

أبو غنيمة: يجب منع إعدام غابات برقش "فيديو وصور"

أبو غنيمة: يجب منع إعدام غابات برقش فيديو وصور
جو 24 :

عقدت الحملة الوطنية لإنقاذ غابات برقش، مساء الاثنين، مؤتمرا صحفيا في مقر نقابة المهندسين الزراعيين، للحديث حول الاعتداءات التي شهدتها غابات برقش، واجراءات الحملة لمواجهة تلك الاعتداءات.

وأدان نقيب المهندسين الزراعيين، م. محمود أبو غنيمة، عمليات القطع وإعدام الغابات مطالبا بوقف اجراءات القطع لبناء الكلية العسكرية، ومحاسبة المسؤولين عن ذلك، وهو ما أيده فيه منسّق الحملة الوطنية لانقاذ غابات برقش م. فراس الصمادي.

وأشار الصمادي انهم تفاجأوا بقرار قطع الأشجار، كما تم منعهم من عمليات المراقبة، إضافة إلى كف يد "الطوافين" عن العمل.

وطالب الصمادي باتخاذ قرار يمنع إعدام غابات برقش وإلغاء السماح للقوات المسلحة باستخدام تلك الأراضي، ملوّحا في ذات السياق باجراءات تصعيدية تبدأها الحملة مطلع الأسبوع القادم في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

ومن جانبها، أدانت النائب هند الفايز عمليات قطع الأشجار الحرجية في غابات برقش، وطالبت بحماية الغابات بالأردن، منتقدة عدم قدرة النواب على محاسبة المسؤولين عن ذلك؛ "لوجود دول داخل الدولة".

النائب السابق، وصفي الرواشد، عبّر في مداخلته خلال المؤتمر عن اعتقاده بأن حجة انشاء كلية عسكرية في برقش غير دقيقة، مشيرا في ذات السياق إلى ان سبب قطع الأشجار ربما يكون لغايات تدريب "بلاك ووتر".

إلى ذلك، أعلنت المحامية اسراء الترك عن عزم الحملة السير قدما باتخاذ اجراءات قانونية لردع المعتدين على برقش وباقي الغابات.



..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news