2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رفع أسعار تأشيرات العمرة

رفع أسعار تأشيرات العمرة
جو 24 : عممت وزارة الحج في الممكلة العربية السعودية على وكلائها في دول العالم الاسلامي تقليص عدد المعتمرين الى ما دون النصف ابتداء من الثالث من شهر شعبان الحالي وفق كتاب رسمي حصلت "السبيل" عليه .
وبناء عليه رفع وكلاء الحج والعمرة في السعودية اسعار تاشيرات العمرة الممنوحة للشركات الاردنية وغيرها الى مايزيد على الضعف مع بداية شهر شعبان ، ليصبح سعر التاشيرة 100دينار عقب بلوغها 40دينار الشهور السابقة، وفق ماقال ل"السبيل" مدير احدى شركات العمرة شرحبيل غانم .
وقال ان وكلاء الحج والعمرة السعودين الذين يتواصلون مع الشركات المعتمدة لذات الغاية في مختلف دول العالم قرروا رفع سعر التاشية وبدلات الحاسب الالي لتعويض خسارتهم حال تقلصت اعداد المعتمرين الى مادون النصف .
ومن جانبه رجح مدير ادارة الحج في وزارة الاوقاف عبد الرحمن شاهين في حديث ل" السبيل" وصول ذلك التعميم الى الشركات الاردنية من قبل وكلائهم في السعودية ، نافيا وصول الكتاب الى وزارة الاوقاف ، مرجحا وصولها مع اللجنة الرسمية التي توجهت من الوزارة الي الديار المقدسة برئاسة الامين العام للوزارة.
ورغبة من السلطات السعودية تخفيض اعداد الزائرين للديار المقدسة بسبب توسعة الحرم ،ياتي تقليص اعداد المعتمرين ممن يحصلون على تاشيرات دخول الذين عادة ما تزيد اعدادهم الى عشرات الاضعاف في رمضان، بحسب غانم .
واوضح انه في حال سجل نحو 550 لاداء العمرة ، يختار منهم النظام الحاسب الالي بشكل عشوائي قرابة 230 شخصا ، وفق تعليمات ينص عليها الوكلاء بناء على كوتا شعبان .
ويشار الى ان عدد الاردنيين الذين ادواء العمرة في شهر رمضان الماضي تجاوز ال50الف اردنيا، ورفع اسعار التاشيرة في شعبان لم يتقصر على العام الحالي انما عمم من قبل الوكلاء السعوديين السنة الفائتة .

السبيل-هديل الدسوقي
تابعو الأردن 24 على google news