jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يواصل حصاره للاقصى

الاحتلال يواصل حصاره للاقصى
جو 24 : يواصل الاحتلال الإسرائيلي حصاره على المسجد الأقصى المبارك لليوم الثاني على التوالي، لتأمين اقتحامات المستوطنين له في عيد"شفوعوت التوراتي- عيد إتمام نزول التوراة، أو عيد العنصرة".

وعلمت مراسلة معا في المدينة المحتلة أن حالة من التوتر تشهدها أبواب المسجد الأقصى، حيث تمنع شرطة الاحتلال العشرات من النساء والشبان وطلبة المدارس من دخول المسجد، وتضع الحواجز الحديدية على جميع أبوابه المفتوحة وهي ( باب حطة والمجلس والسلسلة).

وأفاد شهود عيان أن شرطة الاحتلال تمنع من هم أقل من 50 عاما من الرجال من دخول الأقصى، كما تمنع كافة النساء والطلبة من دخوله، وسمحت القوات لموظفي دائرة الأوقاف الإسلامية بعد عرقلة دخولهم حوالي نصف ساعة.

ويشار ان حصار المسجد الأقصى بدأ قبل ظهر يوم أمس، وحرم المئات من المصلين أداء صلوات الظهر والعصر والمغرب والعشاء، وصلاة فجر اليوم.

وكانت منظمات "الهيكل" المزعوم قد وزعت بعد منتصف ليلة أمس دعوات تحث فيها جميع اليهود على اقتحام المسجد الأقصى خلال يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس احتفالا بـ"عيد العنصرة"، وخلال الدعوات تم وضع برنامج لنشاطات توراتية داخل الأقصى، وتم تحديد أوقات الاقتحامات الجماعية خلال 7:30 صباحا
وحتى الساعة 11:00 صباحا ومن الساعة 1:30 مساء وحتى الساعة 2:30 ظهرا.

والى ذلك اقتحم العشرات من المتطرفين المسجد الأقصى المبارك، وقاموا بجولتهم المعتادة في ساحاته، ومن بين المقتحمين المتطرف الحاخام يهودا غليك، وحتى الان اقتحم الأقصى 150 متطرفا على شكل مجموعات متتالية.

عضو الكنيست المتطرف "ميخائيل بن آري " ينوي اقتحام المسجد الأقصى

كما أعلن المتطرف بن آري نيته اقتحام المسجد الأقصى اليوم، وقال بأنه سيقف متحديا الشرطة والعرب عند أبواب المسجد الأقصى، ويجب على الشرطة أن تسمح له للاحتفال بالعيد.. وختم إعلانه هذا قائلا "جبل الهيكل بأيدينا" !!.معا
تابعو الأردن 24 على google news