jo24_banner
jo24_banner

الرياطي: 95% أجانب في المناصب الإدارية.. 2000 عاطل عن العمل في العقبة

الرياطي: 95 أجانب في المناصب الإدارية.. 2000 عاطل عن العمل في العقبة
جو 24 :

استهجن النائب محمد الرياطي أن تكون نسبة العاطلين عن العمل في محافظة العقبة تقارب الـ 16% بينما يعمل في الشركات الكبرى أكثر من 95% من غير الأردنيين.

وتاليا ما كتبه الرياطي عبر صفحته على "فيسبوك" بشأن المتعطلين عن العمل في العقبة:



إلى الشباب العاطلين عن العمل في الأردن بشكل عام و العقبة بشكل خاص .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أولا أنا أؤكد بان مطالب الشباب العاطلين عن العمل هي حق مشروع وواجب على الحكومة ، وأنني داعم لمطالبهم ، أما بخصوص العقبة وما أدراك ما العقبة حيث أن ما يحصل في العقبة بالأخص هو بسبب الفساد الإداري المستشري بقوة وبدعم من رئيس الحكومة ، حيث أنني أبلغت السلطة التنفيذية عدة مرات بأن الأمر في العقبة أصبح لا يطاق ولكن دون جدوى .

وبصفتي نائب ومطلع على الأمر بشكل دقيق بهذا الخصوص ، بينت لكثير من أصحاب القرار أن ما يجري في العقبة من شأنه أن يوصلنا لمرحلة لا يحمد عقباها لا سمح الله ، وذلك بسبب الظلم المستشري فيها وبالأخص الوسطات والمحسوبية التي تعمدها رئيس السلطة الحالي وبدعم من رئيس الوزراء الحالي .
ولكن يبدو ان المعلومات التي ترفع للدولة من عدة جهات قد تكون مضللة.

أن الوقفة الاحتجاجية الأخيرة على باب سلطة العقبة منذ ما يقارب 5 أيام هي رسالة بسيطة تعبر ان المواطن أصبح لا يطيق السكوت في ظل الظلم الموجود ، وهي رسالة مفادها الحذر الحذر يا أصحاب القرار .


سأوضح لكم تحليلا بسيطا لحقيقة الأمر في العقبة ، وذلك بعد أن اجتهد كثيرا من اجل هذا الموضوع إلا أن الحكومة تأب إلا الظلم والفساد .

- الأسبوع قبل الماضي كنت في وزارة العمل من اجل هذا الموضوع وتبين أن نسبة البطالة في العقبة ما يقارب 16% وقد تكون الأكثر من ضمن المحافظات ، ولكن الفرق أننا في العقبة نتغنى بوجود مشاريع بالمليارات ( حسب قول الحكومة ) !!!

- لدى التدقيق الذي قمت به ( والموثق ) يتبين ان نسبة غير الاردنين العاملين في الشركات الكبرى قد تصل 95% ، وتبين ان السبب هو المصالح الشخصية على حساب أبناء البلد !!!

- عدد غير الأردنيين العاملين في العقبة ما يقارب 20000 عشرون الف عامل وبمهن أدارية ، اليكم بعض المهن التي يعمل بها غير الاردنيين في العقبة ( مبرمج ، محاسب ، كهربائي ، مصور ، ميكانيكي ، مدخل بيانات ، سكرتير ، سكرتيره ، سائق ، رئيس قسم ، امين مخزن ، مساح ، مدرس ، مدير ، مديره ، ادارة ملفات ، استاذ مساعد ، اداري ، حلاق ، امن وحراسه ، مهندس ، مدرس، مراسل ، مزارع ، مشتريات خارجية ، مراقب ، نجار ، رسام اتوكاد .... الخ .

- ثبت ان رئيس سلطة العقبة الحالي قام بتعيين من يشاء دون اخذ موافقات رسمية من رئاسة الوزراء وديوان الخدمة المدنية ودون اي منافسة !!!

- لوحظ قيام بعض الجهات بالتدخل بالتعين ووضع من تشاء دون أن تظهر على الساحة وهي من تتحكم بنسبة 90% من التعيينات!!!.

اعلم جيدا أن كلامي هذا لا يسر كثير من المعنيين في العقبة ورئيس الوزراء بالأخص، حيث أنهم لا يطيقون الحقيقة ويظنون أن الأمر سيبقى على ما هو ، ويتناسون أن الظلم ظلمات .!!!

ملاحظة هامة

عدد المسجلين لدى مكتبي في العقبة من أبناء العقبة والعاطلين عن العمل وعدد كبير منهم يحملون الشهادات يقدر( 2000 ) بألفي طلب حتى اللحظة .( صبروا علي ما يقارب السنة ونصف ، وان بقي الوضع على ما هو سأعمل انا وهم على إيصال رسالة حقيقة خلال الأسابيع المقبلة من شانها تغيير المعادلة بالكامل بأذن الله )

تعودنا ان نتحدث بوثائق فلكم جزء بسيط من الوثائق التي تؤكد لكم حقيقة ما نقول .

وفي النهاية كل الدعم لجميع العاطلين عن العمل والذين يريدون العمل بحق ، حيث ان العمل عبادة .

اخوكم بالله النائب محمد الرياطي"

 

وتاليا الوثائق التي نشرها الرياطي عبر صفحته:

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير