2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اجتماع لإدارة الكهرباء لصرف 337 الف دينار قبيل اتفاق اليوم في مجلس النواب

اجتماع لإدارة الكهرباء لصرف 337 الف دينار قبيل اتفاق اليوم في مجلس النواب
جو 24 :

يعقد مجلس إدارة شركة الكهرباء برئاسة عصام بدير اجتماعاً اليوم الثلاثاء، لبحث المطالب العمالية التي نقلها رئيسي لجنة العمل النيابية عدنان العجارمة والطاقة جمال قمو، لمجلس إدارة الشركة خلال اجتماع مطول عقد مساء الاثنين في مجلس النواب، بحضور النواب ياسين بني ياسين وموسى الخلايلة وحمدية الحمايدة ورلى الحروب وسعد الزويدة.

ومن المنتظر أن يحسم المجلس اليوم قراره، بعد أن استمع لمطالب النواب، الذين أكدوا لبدير وللمدير التنفيذي للشركة مروان بشناق، أن نحو 337 الف دينار إضافة لمبلغ 3،556 مليون دينار التي تم الاتفاق عليها الخميس الماضي مع ممثلي شركة الكهرباء كزيادات للعمال.

ووسط رفض بدير وباسناد من المستشار القانوني للشركة الوزير الأسبق صلاح البشير، كان بشناق صامتاً إزاء الحوار النيابي مع ممثلي الشركة، في حين أكد النائب العجارمة أن (400 الف دينار) ليست فرقاً شاسعاً وهي كفيلة بإنهاء الإضراب، كذلك أكد النائب سعد الزوايدة أن الحكمة تكمن في إطفاء النيران وليس التعنت بالقرارات.

لكن بدير بعد إشارته أن الإضراب غير قانوني، طلب من النواب إمهاله لاتخاذ قرار من مجلس إدارة الشركة، ملمحا أن المجلس ربما لن يوافق حيث غدت المسألة مبدأية وليست مالية، كذلك أكد البشير الذي بقي متمسكا بأن الحكم القضائي هو الفيصل.


وفي حال اتخذ مجلس إدارة الركة قراره بصرف المبلغ فمن المتوقع أن يعقد ظهر اليوم اتفاق رسمي مع لجنتي العمل والطاقة والنيابية بحضور مندوب وزارة العمل وومثلين عن العمال المضربين، وممثلين عن إدارة الشركة.

تابعو الأردن 24 على google news