jo24_banner
jo24_banner

تسريع تنفيذ مشاريع في الجامعات الرسمية

تسريع تنفيذ مشاريع في الجامعات الرسمية
جو 24 : ناقش اجتماع عقد مساء اليوم الثلاثاء اجراءات تسريع تنفيذ مشاريع البنية التحتية والتعليم التقني في الجامعات الممولة من المنحة الخليجية والمرصودة في موازنة وزارة التعليم العالي للعام الحالي.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور امين محمود الذي ترأس الاجتماع ضرورة الاسراع في تنفيذ هذه المشاريع بما يخدم تطوير العملية التعليمية في الجامعات.

واشار في الاجتماع الذي ضم رؤساء الجامعات الرسمية ومدراء الدوائر المالية فيها، الى ان الحكومة تقدم كافة التسهيلات لتنفيذ هذه المشاريع واختصار الاجراءات المتعلقة ببعض المعوقات التي تواجه تنفيذها.

وقدم رؤساء الجامعات كافة تفاصيل الاجراءات الخاصة بتنفيذ المشاريع المرتبطة بالمنحة الخليجية مؤكدين ان العمل جار في الجامعات على تنفيذ هذه المشاريع من دراسات فنية وهندسية وسيتم طرحها واحالتها خلال الفترة القادمة للاستفادة من المخصصات المرصودة والمقدرة بحوالي 14 مليون دينار للعام الحالي.

واكد امين عام وزارة التخطيط الدكتور صالح الخرابشة اهمية اتخاذ كافة الاجراءات لتسريع تنفيذ المشاريع وان وزارة التخطيط ستقوم بمخاطبة الجامعات الرسمية بكيفية تنفيذ هذه الاجراءات واختصار المدة الزمنية اللازمة لتحقيق الاستفادة من المنحة الخليجية بالشكل الامثل.

وقدم صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية توضيحا لأهمية تطوير اداء عمل مكاتب التأهيل الوظيفي في الجامعات مؤكدا ضرورة تنسيق الجهود والشروع بتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وادارة الجامعات الاردنية لتحقيق فرص انخراط الطلبة في سوق العمل بشكل فعال.

واشار وزير التعلم العالي الى انه سيتم استضافة فريق حكومي صيني يضم نائب وزير التعليم العالي الصيني وكبار موظفي وزارة التعليم العالي الصينية خلال النصف الثاني من الشهر الجاري لبحث امكانية انشاء جامعة تقنية اردنية صنية.

وحضره الاجتماع امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير