2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الخبز يدخل ضمن قائمة "الإرهاب" في الأردن

الخبز يدخل ضمن قائمة الإرهاب في الأردن
جو 24 :

منار حافظ - يشكل رغيف الخبز هاجسا لدى المواطن الأردني بعد أن ارتفع كل شيء وما زال الخبز بانتظار تسجيله على قائمة "إرهاب الأسعار" المرتفعة.

الدولة تصرعلى تخفيف الدعم عن الطحين هكذا يقول نقيب أصحاب المخابز عبد الإله الحموي، الذي عاد وأكد بأن ذلك لا يعني رفع سعر الخبز.

ومن وجهة نظره فإن قرارا برفع سعر الخبز يحتاج إلى دراسة مستفيضة لن تكون النقابة أول العالمين بها، ورغم ذلك فإنها ستكون دائما الناصح لرفع الأسعار بصورة تدريجية وليس بشكل مفاجىء.

ويواجه أصحاب المخابز مشكلة في عدم استقرار السوق وكذلك عدم قدرة وزارة الصناعة والتجارة على تقدير المخصصات لهذه المخابز، نظرا لأن اللجان تتفقدها في غير أوقات الذروة بحسب تصريحات الحموي.

ويضيف الحموي خلال حديثه لـ Jo24 : تضطر بعض المخابز لشراء الطحين الحر حتى تتمكن من خدمة المواطنين على مدار الساعة، مما يزيد العبء عليها.

ويؤكد النقيب بأن هناك بوادر مشكلة يجب حلها من قبل الوزارة قبل أن تتفاقم وهذا ما دفع إلى توجيه كتاب إلى وزير الصناعة والتجارة د. حاتم الحلواني للإجتماع به وطرح حلول منها تواجد مندوب عن النقابة في كل محافظة مع اللجان المقررة لكميات الطحين المدعوم في المخابز.

ويختم الحموي بالتشديد على أن المخابز في كافة محافظات المملكة تعاني من أزمة انخفاض كميات الطحين المدعوم، خاصة بقرب حلول شهر رمضان المبارك.

تابعو الأردن 24 على google news