jo24_banner
jo24_banner

بريطانيا: مزاعم التطرف في مدارس برمنغهام تثير تساؤلات خطيرة

بريطانيا: مزاعم التطرف في مدارس برمنغهام تثير تساؤلات خطيرة
جو 24 : أثارت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي المخاوف بشأن طريقة تعامل وزارة التعليم مع مزاعم بوجود تطرف في مدارس بمدينة برمنغهام.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية ( بي بي سي) اليوم الأربعاء، إن الوزيرة ماي طلبت من وزير التعليم مايكل غوف، الرد على الادعاءات بأن وزارته كانت على علم بمزاعم التطرف منذ عام 2010، وكذلك عن علمها أيضا في مجلس مدينة برمنغهام قبل ذلك بعامين.

وأضافت إن الوزيرة ماي قالت في خطاب مكتوب أن المزاعم المرتبطة بمدارس في برمنغهام تثير تساؤلات خطيرة بشأن الإدارة المدرسية وإجراءات الرقابة".

وتساءلت "هل صحيح أن مجلس مدينة برمنغهام تلقى تحذيرات بشأن هذه المزاعم في 2008، وهل صحيح أن وزارة التعليم تلقت تحذيرا بهذا الخصوص في 2010، وتابعت، إن كان هذا صحيحا، لماذا لم يتحرك أي شخص لمعالجة ذلك.

وقالت الهيئة، إن غوف أعرب عن اعتقاده بأن وزارة الداخلية لا تقوم بما يكفي إزاء مشكلة التطرف، حسبما نقل عنه أحد التقارير، لكنهما أكدا أنهما يتعاونان في هذه القضية.

وأوضح الوزيران في بيان لهما أن وزارة التعليم ووزارة الداخلية تتعاملان بجدية شديدة مع المشاكل في مدارس برمنغهام".

وتابع البيان أن الوزيران يعملان سويا من أجل معرفة حقيقة ما حدث في برمنغهام، واتخاذ الخطوات اللازمة لمعالجة الأمر.

ونقلت الهيئة عن مصدر في وزارة الداخلية قوله أن الوزير غوف "يحاول أن يجعل الأمر وكأنه مشكلة شخص آخر"، في إشارة إلى إلقاء اللوم في المسؤولية عن ذلك لأطراف أخرى.

وأشار مقربون من وزير التعليم إلى أن غوف يعتقد أن وزارة الداخلية تحجم منذ عقود عن مواجهة التطرف إلا إذا تطور ذلك إلى أفعال إرهابية، وأنه لا ينتقد ماي بشكل محدد.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير