jo24_banner
jo24_banner

الحكومة تؤكد على قرار وقف التعيين في الجامعات

الحكومة تؤكد على قرار وقف التعيين في الجامعات
جو 24 : وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء على تشكيل لجنة مركزية لشراء الحبوب المحلية، كما هو معمول به في الأعوام السابقة، ومنحها الصلاحية لوضع التعليمات الخاصة بالشراء وتشكيل اللجان الفرعية لهذا الغرض.

وتتكون لجنة الشراء المركزية، من: أمين عام وزارة الزراعة رئيسا، وعضوية مندوبين عن وزارات الزراعة والصناعة والتجارة والتموين والمالية والمركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي والمؤسسة التعاونية الأردنية وديوان المحاسبة.

وتتضمن التوصية أيضاً إعلان الحكومة بدء شراء محصولي القمح والشعير "بذار أو موانئ" من إنتاج الموسم الزراعي 2013 – 2014، وذلك على حساب الاتجار المفتوح لدى وزارة الصناعة والتجارة والتموين وبالتنسيق مع وزارة الزراعة والمؤسسة التعاونية كما هو معمول به في الأعوام السابقة، واعتماد أسعار الشراء على ضوء تطبيق المعادلة السنوية لاحتساب سعر الشراء.

ووافق مجلس الوزراء، على تجديد بطاقات التأمين الصحي في منطقة دير علا للمسجلين لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وفي هذا المجال، تعتمد وزارة الصحة/التأمين الصحي، بطاقات "الأونروا" للأسر المسجلة لديها، وشمولهم بمظلة التأمين الصحي على أن لا يكونوا مشمولين بأي تأمين صحي آخر.

ووافق المجلس على استخدام 73عامل نظافة على حساب الأمانات في جامعة البلقاء التطبيقية اعتبارا من الاول من أيار الماضي، ولمدة عام واحد فقط، على ان تقوم الجامعة بدراسة امكانية طرح عطاء نظافة، ومقارنة كلفة العطاء بكلفة استخدام العمال الحاليين ويتم أخذ التوصية المناسبة بذلك العام القادم.

واكد مجلس الوزراء القرارات التي اتخذها مؤخرا بوقف التعيين في الجامعات.

وأقر مجلس الوزراء بطاقة الوصف الوظيفي لوظيفة مدير عام الشركة العامة الأردنية للصوامع والتموين.

ووافق على صرف المستحقات المالية المتعلقة بقضايا وزارة التربية والتعليم بخصوص مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز والمراكز الريادية.

ووفق المحامي العام المدني فإن هناك ما يقارب من 250 الى 300 قضية تم تسجيلها على الوزارة، من قبل معلمين عاملين في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز والمراكز الريادية، وذلك للمطالبة بالحوافز والمكافآت المنصوص عليها في المادة 7 من نظام المؤسسات التعليمية للطلبة الموهوبين والمتميزين رقم 40 لسنة 2001.

ووافق مجلس الوزراء على عقد اتفاقية إدارة ودعم فني لمتحف الأردن بين الجمعية العلمية الملكية ووزارة السياحة والآثار.

وتقدمت الجمعية بعرض لتقديم الدعم الإداري والفني للمتحف خلال الثلاثة أعوام المقبلة من خلال يتم من خلالها توفير الكوادر الإدارية والفنية الكفؤة وتوفير الدعم الفني والإجرائي لكل برامج المتحف التطويرية ومتطلباته.
تابعو الأردن 24 على google news