jo24_banner
jo24_banner

الخليل.. الاحتلال يقمع مظاهرة في ذكرى النكسة

الخليل.. الاحتلال يقمع مظاهرة في ذكرى النكسة
جو 24 : قمعت قوات الاحتلال مستخدمة الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت مظاهرة انطلقت وسط مدينة الخليل اليوم في الذكرى السابعة والأربعون للاحتلال وتضامنا مع الأسرى الإداريين الفلسطينيين المضربين عن الطعام لليوم ال43 واعتقلت عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني فهمي شاهين.

وكان عشرات النشطاء الفلسطينيين وعدد من المتضامنين الأجانب قد شاركوا في المظاهرة التي دعت إليها لجنة الدفاع عن الخليل والقوى السياسية الديمقراطية والتي انطلقت من محيط مدرسة الجزائر في البلدة القديمة باتجاه البؤرة الاستيطانية المقامة في مدرسة أسامة بن المنقذ التي يطلق عليها المحتلون "بيت رومانو" رافعين الأعلام لفلسطينية ويافطات تدعوا لإنهاء الإحتلال وأخرى تضامنا مع الأسرى باللغات العربية والإنجليزية والعبرية، ورددوا الهتافات ذات المضامين المشابهة ومنها "لا، لا للاحتلال.... الاحتلال للزوال" و "تحيتنا العالية للأمعاء الخاوية" وذلك استنادا الى عضو المكتب السياسي لحزب الشعب عفاف غطاشة التي أضافت: قوات الاحتلال اعترضت المظاهرة بعد أقل من 50 مترا على انطلاقها ومنعت بالقوة المتظاهرين من التقدم ودفعتهم للخلف بعنف واعتقلت الناشط فهمي شاهين قبل أن تمطر المشاركين في المظاهرة بقنابل الصوت والغاز.

وقال الناشط في لجنة الدفاع عن الخليل عنان دعنا إن فعالية اليوم في تأتي في الذكرى السابعة والأربعين للإحتلال تأكيدا على استمرار النضال حتى خروج آخر جندي وآخر مستوطن عن الأرض الفلسطينية، وأضاف إن الفعالية تتزامن مع اليوم الثالث والأربعين لإضراب المحتجزين الإداريين عن الطعام تأكيدا منا على مساندة الأسرى في نضالهم حتى تحرير آخر معتقل وهدم آخر زنزانة إحتلالية".

ودعا الناشط من اجل تجسيد حق العودة بسام الشويكي الى نقل فعاليات التضامن مع الأسرى من أواسط المدن الى أماكن تواجد الاحتلال.

وقال إننا لن نترك أسرانا المضربين عن الطعام وحدهم في مواجهة المحتل وإدارة سجونه خصوصا في هذه المرحلة الحرجة من إضرابهم الذي أصبح الإضراب يهدد حياة بعضهم، الشويكي الى موقف رسمي فلسطيني حازم وإلى أوسع حملة تضامن مع الأسرى الإداريين حتى الإفراج عنهم جميعا.

وقال الناشط في الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان يوسف طميزة إن مظاهرة اليوم في قلب الخليل وقرب برة إستيطانية فيها تأتي تأكيدا على إصرار شعبنا على هدف تفكيك الاستيطان والمستوطنات واستمراره في النضال من أجل تحقيق هذا الهدف على طريق إنهاء الاحتلال بالكامل وتجسيد إقامة دولة فلسطين.

وعلم لاحقا أن المعتقل شاهين نقل الى مركز الشرطة الإسرائيلية قرب مستوطنة كريات أربع حيث اتهم بالاعتداء على ضابط إسرائيلي.معا
تابعو الأردن 24 على google news