jo24_banner
jo24_banner

تعطل الخطوط يتسبب بهدر المياه في بصيرا

تعطل الخطوط يتسبب بهدر المياه في بصيرا
جو 24 :

 تتعرض العديد من خطوط المياه في لواء بصيرا إلى العديد من المؤثرات الطبيعية والبشرية التي تتسبب في ضياع المياه هدرا دون الاستفادة منها في ظل الأزمة المائية التي يمر فيها اللواء.


وأضاف مواطنون أن ظاهرة تعطل خطوط المياه في اللواء باتت تشكل خطرا على الثروة المائية مشيرين إلى أنها تواجه تحديا كبيرا يتطلب من الجميع المحافظة عليها بكافة الطرق الممكنة.


وأشار المواطن خليل السعودي إلى أن هناك خللا ما في الخطوط الرئيسية في اللواء ويسبب ضياع المياه المتكرر في العديد من الشوارع مما يتسبب في ضعف ضخ المياه لمنازل المواطنين .


وأكد السعودي إلى أن المواطنين في اللواء يعانون منذ أشهر من نقص واضح في ضخ المياه داعيا إلى ضرورة وجود آلية عمل سريعة وفعالة للحد من ضياع المياه على أطراف الشوارع .


وقال خالد السعودي أن المياه لم تصل بيته منذ أسابيع وأن ذلك يرهق حياته اليومية ما يجبره على شراء «تنك» مياه بمبالغ مرتفعة.


وأكد مدير أحد الدوائر الحكومية في لواء بصيرا أن المياه لم تصل دائرته منذ أشهر مما تسبب في إرباك العمل داخل الدائرة وخلق تحديات جديدة واجهت الموظفين أنفسهم إلى جانب العمل المكثف الذي يقومون به يوميا.


ومن جانبه أكد مدير مياه محافظة الطفيلة مصطفى زنون أن خطوط المياه في لواء بصيرا تتعرض لتحديات باعتبارها قديمة وبحاجة إلى صيانة دورية وأن الأعطال التي تواجهها تلك الخطوط في اللواء ليست بسبب قلة الصيانة والمتابعة. وأشار أن كوادر مكتب مياه بصيرا يعملون على الدوام من خلال صيانة كافة الخطوط المعطلة بالرغم من قدمها والتي مر على بعضها ثلاثة عقود على الأقل مما يستوجب تكثيف عمليات الصيانة والمراقبة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير