2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حملة تفتيشية على المراكز التجارية

حملة تفتيشية على المراكز التجارية
جو 24 : أطلقت نقابة تجار المواد الغذائية بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء حملة تفتيش ميداني على المراكز التجارية للتأكد من التزامها بتطبيق معايير وشروط السلامة العامة.


وقالت النقابة في بيان صحافي اليوم السبت أن لجنة مشتركة تم تشكليها مؤخراً مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء بتوصية من مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات تهدف إلى الكشف على المراكز التجارية وتصويب السلبيات المخالفة لمعايير شروط السلامة العامة في حال وجودها.


وبينت النقابة أن اللجنة قامت بتنفيذ زيارات ميدانية شملت 20 مركزا تجاريا في كل من محافظات العاصمة و اربد والزرقاء حيث شملت الحملات التفتيشية التأكد من صحة وسلامة الغذاء ومدى الالتزام بشروط النظافة العامة.


وأوضحت النقابة أن اللجنة خرجت بعد زياراتها للمراكز التجارية بتوصيات تتمثل في إعادة الكشف على المراكز التجارية بعد عشرة أيام للتأكد من تصويب أوضاعها إضافة إلى تنفيذ حملات تفتيشية على مستودعات المستوردين والتجار.
كما أوصت اللجنة بعقد دورات تدريبية للموظفين العاملين في المراكز التجارية لتوعيتهم بأهمية الالتزام بشروط ومعايير السلامة العامة والرقابة الذاتية على الغذاء .


وأشادت النقابة بالدور الذي تقوم به مؤسسة الغذاء والدواء من اجل صحة وسلامة السلع التي تباع للمواطنين ،مؤكدةً أن تشكيل اللجنة يعكس مدى حرص الحكومة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص .


وأكدت النقابة حرصها على تقديم غذاء سليم وآمن للمواطنين ،مشيرةً إلى أن الغذاء المعروض في السوق المحلية يعتبر ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات والمقاييس الأردنية.بترا
تابعو الأردن 24 على google news