jo24_banner
jo24_banner

وكيل الدم في قضية مقتل الطالبة العوضات: الخريشا استهتر بعطوة نور

وكيل الدم في قضية مقتل الطالبة العوضات: الخريشا استهتر بعطوة نور
جو 24 : اتهم سليمان أبو الخيل وكيل الدم في قضية طالبة جامعة آل البيت نور العوضات كفيل الدم جمال الخريشا بهجر العطوة والاستهتار بشروطها، مؤكدا أن الخريشا لم يلتزم بتعهداته التي قطعها على نفسه في جاهة العطوة مع عشائر بئر السبع.
"السبيل" بدورها اتصلت على هاتف الشيخ جمال الخريشا أكثر من مرة، لأخذ رأيه والتعليق على ما قاله "أبو الخيل"، لكنها لم تلق أي إجابات لعدم الرد على الهاتف.
وقال "أبو الخيل" إن 9 أيام مرت على هجر العطوة وتجاهلها، دون تنفيذ شروطها أو تجديدها، محذرا في الوقت نفسه من تطورات خطيرة وفتنة كبيرة وتصعيد متوقع قد ينتج عن هذا الاستهتار والتراخي تجاه القضية.
وطالب كفيل الدم الشيخ جمال الخريشا بالإيفاء بتعهداته التي قطعها على نفسه بالعطوة في الجاهة العشائرية مع أهالي المغدورة من عشائر بئر السبع، مبينا أن شرط سحب المحامية زهرة الشرباتي من الدفاع عن القاتل لم يتم تنفيذه، لافتا إلى سحب المحامية كان شرطا لإعطاء العطوة.
وبين "أبو الخيل" أن الجهات الرسمية تقوم بالضغط على ذوي المغدورة من اجل الموافقة على طرح وشروط جديدة غير التي تم الاتفاق عليها سابقا، على حد قوله.
وطالب في بيان أصدره بمحاسبة المسؤولين والمعنيين بالقضية لتقصيرهم، محملا مسؤولية ما سيحدث من فتنة الى الشريف فواز وجمال الخريشة ومحافظ الزرقاء ومساعده لشؤون العشائر.
وناشد "أبو الخيل" الملك التدخل وإنقاذ الموقف قبل فوات الأوان وحصول صراع بين اكبر عشرتين بالأردن، درء للفتنة قد تحدث جراء ردة فعل أهل المغدورة بسبب تجاهل مطالبهم المشروعة التي تقرها الاعراف والدين والقوانين.
وكان النائب العام للجنايات الكبرى صادق على قرار الاتهام الذي صدر من مدعي عام الجنايات بحق محمد الخزاعلة المتهم بقتل نور العوضات ، حيث شملت لائحة الاتهام " القتل العمد وتهمة هتك العرض وتهمة الشروع بالاغتصاب وتهمة حمل أداة حادة بالإضافة إلى تهمة السرقة .
يذكر أن الأجهزة الأمنية عثرت على جثة طالبة جامعة آل البيت نور العوضات، داخل مجمع الباصات في مدينة الزرقاء، بعد تعرضها للطعن في مناطق متفرقة من جسدها، فيما ألقت القبض على القاتل خلال 6 ساعات من وقوع الجريمة.

(السبيل)
تابعو الأردن 24 على google news