jo24_banner
jo24_banner

البطوش يسأل الحكومة عن الكرم "الحاتمي".. ويهاجم الجامعات الحكومية

البطوش يسأل الحكومة عن الكرم الحاتمي.. ويهاجم الجامعات الحكومية
جو 24 :

محمود الشمايلة - أكد النائب بسام البطوش انه سيتوجه بسؤال نيابي يوم الاحد للحكومة يستفسر  فيه عن عدد سكان الأردن والمقيمين فيه مصنفين حسب الجنسية والجنس وموزعين بحسب مكان الإقامة في المحافظات .


واوضح البطوش في اتصال مع jo24 "اننا بحاجة لإجابة سريعة لهذا السؤال  خاصه و ان اخر احصائية لتعداد السكان كانت عام 2004 والمفروض ان يشهد هذا العام احصائية جديدة الا ان الامور "لا تشير لأي بوادر لإجراء هذا الاحصاء في القريب وهذا يجعلنا نتساءل عن هذا التأخير خاصه في ظل تضارب الارقام وكذلك موجة اللجوء التي شهدها الاردن في الآونة الاخيرة".

وبين البطوش انه رفع مؤخرا مذكرة للحكومة مطالبا فيها تعويض المواطنين عن الارتفاع الكبير الذي شهده الاردن في الايجارات ما انعكس سلبا على المستأجرين واثر في دخولهم بشكل اصبح لا يطاق .


وقال البطوش بأن الحكومة عندما تفتح ابوابها للاجئين وتلتزم بالمعاهدات الدولية باستقبال كل لاجئ وتمارس معهم الكرم "الحاتمي" فعليها اذا ان تلتزم بواجباتها اتجاه مواطنيها ايضا وتعوضهم عن كل ضرر طالهم-حسب قوله-.


ويتوقع البطوش ان يكون تجاوب الحكومة مع مذكرته معدوم وبطيء مؤكدا استمرارية مضيه وفقا للقنوات الدستورية لغايات الحصول على اجابة.


واشار البطوش في نهاية حديثة الى انه  بصدد كشف حقيقة بعض الجامعات التي تمارس "اللف والدوران" بإعلانات التوظيف لديها مؤكدا ان بعض الجامعات الحكومية تتلاعب بأعصاب الشباب بهذه الاعلانات رغم انها تكون مسبقا قد قررت اجراء التعيينات وفقا للواسطة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير