2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحلواني يدعو لانتقال سريع للطاقة المتجددة

الحلواني يدعو لانتقال سريع للطاقة المتجددة
جو 24 : اكد وزير والصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني ضرورة تركيز المستثمرين في القطاع الصناعي على مشاريع الطاقة المتجددة لتحقيق فعالية التكلفة في ترشيد الاستهلاك والحفاظ على الطاقة وتقنياتها البديلة خاصة في المؤسسات الصناعية الصغيرة والمتوسطة.

ودعا خلال زيارته الى غرفة صناعة اربد اليوم الى أهمية الانتقال لاستخدام مصادر الطاقة البديلة والطاقة المتجددة في شتى المجالات، لا سيما القطاع الصناعي في ظل الارتفاع السريع وغير المسبوق لأسعار مشتقات النفط على مستوى العالم.

وجاءت زيارة الوزير في سياق تهنئته لمجالس ادارة الغرف الصناعية التي انتخبت اخيرا.

بدوره عرض رئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان جملة من القضايا التى من شأنها تحقق التطور والنمو الصناعي فى المحافظة والمعوقات التي تحول دون ازدهار القطاع الصناعي في محافظات الشمال.

كما عرض ابو حسان بعض المعوقات التي تواجه المستثمرين في القطاع الصناعي وفي مقدمتها افتقار الايدي العاملة المدربة ذات الخبرة والكفاءة ما يضطر ارباب العمل الى الاستعانة بالعمالة الوافدة، مؤكدا اهمية وجود عمالة محلية مدربة تلبي احتياجات سوق العمل.

ووعد الوزير في ختام اللقاء الذي حضره اعضاء مجلس ادارة الغرفة ومديرها العام بدراسة القضايا التي طرحت واتخاذ الاجراءات الكفيلة بدعم الصناعة الوطنية وازالة المعوقات التى تقف امامها.بترا
تابعو الأردن 24 على google news