jo24_banner
jo24_banner

المزارعون ينصبون خيمة عزاء قرب القصور الملكية في دابوق "فيديو وصور"

المزارعون ينصبون خيمة عزاء قرب القصور الملكية في دابوق  فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - نصب مزارعو وادي الأردن فجر الأحد خيمة عزاء على الطريق الرئيس الواصل إلى القصور الملكية في دابوق، بعد نقلها من موقعها السابق في منطقة دير علا.

وأوضح رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن، عدنان خدام، ان سبب خيمة العزاء يأتي لايصال رسالة إلى الملك عبدالله الثاني بمطالب المزارعين التي همشتها الحكومات المتعاقبة منذ ثلاث سنوات.

واستهجن خدام في حديثه لـJo24 عدم التفات حكومة د. عبدالله النسور لمطالب المزارعين الذين بدأوا اعتصامهم منذ أربعين يوما، مؤكدا في ذات السياق على المزارعين بعد نقل موقع الخيمة لن يشاركوا في أي حوار مع مسؤولي الحكومة الذين استمروا بصمّ آذانهم عن مطالب المزارعين ولجأوا لاستخدام القوة لمواجهة تلك المطالب.

وأضاف، ان المزارعين قرروا نقل رسالتهم مباشرة إلى الملك عبر نقل موقع الخيمة، مناشدا إياه بايجاد حل لمشاكلهم.

وأشار خدام إلى ان معظم المزارعين أصبحوا اليوم مطلوبين للجهات الأمنية والقضائية على خلفية شيكات وقروض عليهم لصالح شركات ومؤسسة الاقراض الزراعي لم يتمكنوا من سدادها بعد الخسائر المتوالية التي تكبدها القطاع.

وأضاف ان الحكومة قامت بسحب مياه وادي الأردن وقامت بردم الآبار وحفر أخرى بديلة بعضها لا يعمل والأخرى وضعوا عليها رسوم وغرامات تزيد معاناة المزارع.

وطالب خدام باقالة وزير العمل، د. نضال القطامين، مشيرا إلى ان الوزير لم يتمكن من حل مشكلة العمالة الوافدة التي يدخل جزء كبير منها بمسمى مزارع ثم ما يلبث ان يتوجه للعمل في مهن أخرى في العاصمة بغير مهن الزراعة، فيما يقوم الجزء الاخر بطلب أجور مرتفعة.

وفي نهاية حديثه، أكد خدام على أهمية القطاع الزراعي للأردن، حيث يعتبر شريان حياة الأردن والأردنيين، داعيا الملك لايجاد حل وانصاف المزارعين.

وشهدت الخيمة توافدا لجموع المتضامنين، فحضر إلى موقع الاعتصام النائب امنة الغراغير ووفد عن حزب الوحدة الشعبية ترأسه عبدالمجيد دنديس، ووفود عن منظمات زراعية وبيئية مختلفة.

..

 
 ..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..


.

تابعو الأردن 24 على google news