2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائب العجارمة لـjo24: سأطرح الثقة بوزير البيئة

النائب العجارمة لـjo24: سأطرح الثقة بوزير البيئة
جو 24 :

كشفت النائب نعايم العجارمة عن نيتها تقديم استجواب، ومن ثم طرح الثقة بوزير البيئة طاهر الشخشير، وذلك لعدم إرساله الأجوبة الكافية على سؤال يتعلق بحرق المخلفات في مصانع الأدوية في لواء ناعور.

وقالت العجارمة في تصريح خاص لـjo24 إنها تقدمت بالسؤال بعد مذكرة من أهالي المنطقة أشاروا فيها إلى إصابة ثمانية من أبنائهم بسرطان الرئة، نتيجة حرق المخلفات الطبية في مباني المصانع عقب انتهاء عمل الموظفين، حيث يتم حرق المخلفات من أدوية وحقنات بعد الساعة 4 مساء.

وأضافت العجارمة إنها قالت للشخشير أثناء إجابته على سؤالها خلال الدورة الماضية بأنها ستقوم بتحويل السؤل لاستجواب في حال لم يقم بتزويدها بالأجوبة الكافية، ووعدها آنذاك بأن يزودها بالأجوبة خلال اسبوع.

وأضافت أن ما يدفعها لتوجيه الاستجواب أيضا عدم إجابته على سؤال يتعلق بعدد العاملين في شركة الدخان فيليب موريس، وكم عدد العاملين فيها من المجتمع المحلي وكيفية تعينهم.


ووفق النظام الداخلي لمجلس النواب فيتم خلال الجلسة تلاوة الاستجواب والجواب عليه او الاكتفاء بسبق توزيعهما على الاعضاء، فيما يعطى الكلام لمقدم الاستجواب، ثم للوزير المستجوب، ولكل منهما "النائب والوزير" حق الرد مرة واحدة، ثم بعد ذلك يعطي الكلام لمن شاء من النواب.

واذا اعلن المستجوب اقتناعه يعلن رئيس مجلس النواب انتهاء البحث الا اذا تبنى احد النواب موضوع الاستجواب فتتبع حينئذٍ الاصول المحددة في النقاش، وفي حال لم يقتنع المستجوب برد الوزير فعلى المستجوب ان يبين اسباب عدم اقتناعه وله ولغيره من النواب طرح الثقة بالوزارة او الوزير مع مراعاة احكام الدستور، حيث تعقد جلسة الثقة بالوزارة او بأي وزير منها اما بناء على طلب رئيس الوزراء واما بناء على طلب موقع من عدد لا يقل عن عشرة اعضاء من مجلس النواب، ويؤجل الاقتراع على الثقة لمرة واحدة لا تتجاوز مدتها عشرة ايام اذا طلب ذلك الوزير المختص او هيئة الوزارة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير