jo24_banner
jo24_banner

أعضاء بلدية الكرك يهددون بالاستقالة

أعضاء بلدية الكرك يهددون بالاستقالة
جو 24 :

محمود الشمايلة- هدد اعضاء مجلس بلدية الكرك الكبرى بتقديم استقالة جماعية في حال لم يتم التراجع عن القرار الذي اتخذه رئيس البلدية مؤخرا بتعيين مدير جديد للبلدية.


واوضح احد الاعضاء الذي فضل عدم ذكر اسمه في اتصاله مع jo24 ان رئيس البلدية ارتكب مخالفة دستورية واضحة في هذا التعيين وكذلك خالف رأي اغلبية اعضاء المجلس.


وبين المصدر ان غالبية الأعضاء تفاجأوا بقيام رئيس بلدية الكرك محمد المعايطة الذي دعا لجلسة خاصة لمناقشة إحالة عطاء قاعة الشهيد هزاع المجالي ، في حين قام رئيس البلدية بتغيير جدول الجلسة وبشكل مفاجئ ، وعمل على طرح تعيين مدير جديد للبلدية ومن خارج موظفي البلدية، رغم وجود مدير معين للبلدية ،ورغم وجود موظفين أكفاء من البلدية ، فيما انتقد الأعضاء الذين عارضوا قيام رئيس البلدية بالطرح على المجلس تعيين مدير جديد للبلدية ودون الإعلان المسبق عن ذلك .

وقال المصدر ان الشخص الذي كان مطروحا للتعين جاء الزامي ودون تبليغ مسبق للأعضاء او نشر اعلان رسمي للتعيين بالإضافة الى انه شخص غير معروف لديهم وانه من خارج قصبة الكرك.


واشار المصدر إلى ان القانون ينص على تعيين المدير بقرار من الوزير و بناء على تنسيب المجلس البلدي وتنتهي خدماته بالطريقة ذاتها ويحدد مجلس الوزراء بناء على تنسيب الوزير راتب المدير وعلاواته وشروط استخدامه وسائر حقوقه المالية على أن يتقاضى ذلك من صندوق البلدية بموجب الأنظمة المعمول بها.


وبناء على  ماذكر فان التعيين جاء مخالفا للإجراءات والأسس المتبعة بالتعيين بحيث اقتصرت مناقشة المجلس البلدي للتعيين على شخص واحد دون منافس مما يعني حرمان أصحاب الكفاءة من أبناء المنطقة من حقهم بالتقدم لوظيفة مدير البلدية وذلك لعدم طرح البلدية للوظيفة عبر الإعلان الرسمي عن الوظيفة ، كما يعتبر التعيين تبذيرا لأموال البلدية ، مؤكدا أنه لم يتم التنسيق المسبق مع المجلس على تعيين مدير جديد للمجلس .

تابعو الأردن 24 على google news