jo24_banner
jo24_banner

رياضيون سوريون بالأردن من أجل لقمة العيش

رياضيون سوريون بالأردن من أجل لقمة العيش
جو 24 : يعيش كثير من الرياضيين السوريين أوضاعا صعبة بعد لجوئهم إلى الأردن، فهم لم يتمكنوا من الالتحاق بفرق رياضية أردنية، ما اضطرهم إلى العمل في المهن الحرة، وهو أمر يؤثر على مهاراتهم ولياقاتهم البدنية.

وقال حارس مرمى فريق الكرامة السوري لكرة القدم، عبدالواحد طباطب، لـ"سكاي نيوز عربية" إنه لجأ للعمل في محل للحدادة من أجل كسب لقمة العيش له ولأسرته.

وفي المطاعم والمقاهي ومحال بيع الملابس وصالونات الحلاقة، من السهل أن يجد الزائر لاعب كرة قدم أو طائرة أو سلة أو حتى ملاكمة يحمل الجنسية السورية، وعند سؤاله عن السبب يقول إنها "لقمة العيش".

وبسبب الحرب بين القوات الحكومة السورية وبين قوات المعارضة، هجر العشرات من الرياضيين السوريين إلى الأردن ودول الجوار، لكنهم لم يتمكنوا من الانخراط في مؤسسات رياضية أردنية بسبب اللوائح والتعليمات التي تحظر على الأندية استقدام أكثر من لاعبين محترفين، كما يقول المدير الفني لنادي الجزيرة الأردني عيسى الترك.

ويضيف الترك أن توجه الكثير من اللاعبين السوريين إلى مهن حرة بحثا عن الرزق هو مشكلة بحد ذاتها، يمكن حلها عن طريق السماح للأندية باستقدام عدد أكثر من اللاعبين بمختلف الدرجات.


نايف المشاقبة - سكاي نيوز عربية

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير