jo24_banner
jo24_banner

"الصحة": لم نسجل إصابات بالكورونا منذ 10 أيام

الصحة: لم نسجل إصابات بالكورونا منذ 10 أيام
جو 24 : اكد مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية الدكتور بشير القصير عدم تسجل أي اصابة جديدة بفيروس الكورونا منذ عشرة ايام واستمرار المختبرات المركزية باستقبال عينات الاشتباه بفيروس الكورونا بشكل يومي من مختلف مستشفيات القطاعين العام والخاص.

وقال لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الثلاثاء ان المختبرات المركزية التابعة لوزارة الصحة تفحص يوميا بما فيها ايام العطل من10-15 عينة اشتباه بفيروس الكورونا ترسل من مختلف المستشفيات العامة والخاصة.

واضاف تم فحص اكثر من 1600 عينة لحالات اشتباه بفيروس الكورونا في مختبرات الوزارة منذ عام 2012 حتى اليوم.

ووصل العدد الاجمالي للحالات المسجلة بالكورونا في الاردن الى 11 حالة منها حالتان سجلتا في عام 2012 وتسع حالات خلال العام الحالي وبلغ عدد الوفيات من المرض ست حالات.

واوضح القصير ان الوزارة وضعت اللجنة الوطنية للاوبئة في اجتماعها الاخير يوم الاربعاء الماضي باخر مستجدات فيروس الكورونا وببرنامج الزيارات الذي نفذته على عدد من المستشفيات للاطلاع على مدى التزامها باجراءات ضبط العدوى وكيفية التعامل مع الحالات المشتبهة او المثبت اصابتها بالفيروس.

وكشف عن توجه الوزارة الى عقد دورات تثقيفية بالتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية لمرشدي الحجاح والمعتمرين حول كيفية الوقاية من فيروس الكورونا والاجراءات السليمة في التعامل الصحي قبل السفر للاراضي المقدسة وبعد العودة فضلا عن توزيع نشرات التوعية التي تم اعدادها بهذا الخصوص.

وفيما يخص اجراءات التوعية بالمرض قال القصير تم اعداد اسكتشات قصيرة "لزعل وخضرة" بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تتناول عدة موضوعات منها الكورونا والصحة النفسية والتدخين وغيرها سيتم عرضها على شاشة التلفزيون الاردني خلال شهر رمضان.

ولفت الى تخصيص مساحة على الموقع الالكتروني لوزارة الصحة تقدم معلومات حول الكورونا من حيث عدد الحالات المثبتة والوفيات المسجلة بالمرض وطرق جمع العينات وارسالها للفحص المخبري واليات التبليغ عن حالات الاشتباه واجراءات ضبط العدوى عند التعامل مع حالات الفيروس المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية . بترا.
تابعو الأردن 24 على google news