jo24_banner
jo24_banner

الاطباء تلوح بالتصعيد حيال مطالب العاملين في الصحة

الاطباء تلوح بالتصعيد حيال مطالب العاملين في الصحة
جو 24 : ناقش مجلس نقابة الاطباء خلال اجتماع عقده برئاسة نقيب الاطباء د. هاشم ابو حسان وعدد من القضايا التي تهم الجسم الطبي وخاصة مطالب اطباء وزارة الصحة.
وعبر المجلس في تصريح صحفي عن استياءه الشديد لعدم استجابة الحكومة لمطالب الاطباء رغم المذكرات العديدة التي رفعتها الى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور.
واكد المجلس ان مطالب الاطباء ليست مادية فقط بل تتعلق بضرورة تحسين بيئة العمل للطبيب اضافة للدورات والبعثات الداخلية والخارجية اضافة لرفع نسبة العلاوة الفنية للطبيب الاختصاصي والعام وتحسين قيمة نقطة الحوافز والتفسير المنطقي لعلاوة غلاء المعيشة عند الاحالة على التقاعد.
وبين المجلس ان الاتصالات التي اجريت حتى الان لم تثمر عن نتائج ملموسة يشعر بها الطبيب، كما قرر تكليف نقيب الاطباء بالاتصال مع الجهات الرسمية لتكون هناك اجوبة حاسمة حول هذه المطالب.
واحتفظ المجلس بحق الدعوة لاجتماع عام لاطباء وزارة الصحة لدراسة اخر المستجدات حول مطالبهم.
وعبر اعضاء لجنة اطباء الصحة التي حضرت جانبا من الاجتماع عن استياء الاطباء لعدم وجود اي تقدم نحو حل قضاياهم المصيرية.
كما ناقش المجلس السبل الكفيلة بتفعيل نادي الاطباء وجعله جاذبا للطبيب.
وناقش المجلس قضية تنظيم المهنة وتطبيق نظام الالقاب اضافة لعمله لالزام شركات التامين بدفع حقوق الطبيب وحسب لائحة الاجور وبدون اية حسومات جائرة.
وتابع المجلس كذلك اوضاع صندوق التقاعد وضرورة تفعيل القرارات السابقة لتعزيز قدرات هذا الصندوق الحيوي والهام بالنسبة للاطباء

السبيل
تابعو الأردن 24 على google news