2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"حماية المستهلك": الدراسة الجامعية مسؤولية الدولة

حماية المستهلك: الدراسة الجامعية مسؤولية الدولة
جو 24 : أصدر رئيس لجنة حماية المستهلك د. باسم الكسواني تصريحا صحفيا طالب فيه الحكومة بأن تتوقف عن رفع الأسعار في ظل تدني دخل المواطنين.

وأكد الكسواني على ضرورة منع رفع الأقساط الجامعية كون الدراسة ليست ترفا وإنما واجب على الدولة تحمله.

وتاليا نص التصريح وصل Jo24 نسخة منه:

ناشد رئيس لجنة حماية المستهلك النقابية د. باسم الكسواني الحكومة ان تمنع وبشكل قاطع أي رفع على اقساط الجامعات، خاصة ان الظروف المعيشية وارتفاع الاسعار وانخفاض مستوى الدخل وتدني قيمة الرواتب تجعل من أي رفع على الاقساط الجامعية او غيرها بمثابة تحميل المواطن ما لا يستطيع تحمله وان الدراسة الجامعية ليست ترفا بل واجبا على الدولة ان تتحمله.

وأوضح الكسواني بأن المواطن مرهق ولم يعد قادرا على تحمل المزيد من الرفع وان الامن الاجتماعي والاقتصادي للمواطن بات معرضا للخطر في حال رفع الاسعار ولا بد من اعادة التأكيد ونحن على ابواب رمضان ان توفير السلع وخاصة الرمضانية وعدم السماح بالاستغلال والجشع في هذا الشهر الفضيل وضرورة عدم السماح برفع اسعار اللحوم الحمراء والبيضاء كمواد غذائية اساسية لا يمكن الاستغناء عنها.

وطالب الكسواني المواطن بالترشيد في الاستهلاك خلال الشهر الفضيل وان لا يكون هذا الشهر للاكل والشرب والافراط فيه بل شهر عبادة وصدقة ومحبة وتعاون بين الناس وبما يحقق التكافل الاجتماعي والذي يعتبر من سمات شعبنا الطيب وناشد التجار عدم استغلال هذا الشهر ابدا.

وقال: هناك قلة تستغل وتحتكر ولا بد من الضرب بيد من حديد لعدم تمكينها من تحقيق ارباح فاحشة على حساب المواطن وان الرقابة يجب ان تكون صارمة وليس ذرا للرماد.

رئيس لجنة حماية المستهلك النقابية
د. باسم الكسواني
تابعو الأردن 24 على google news