jo24_banner
jo24_banner

اعتصام لـ"ذبحتونا" أمام الأردنية و"الاتحاد" يعلّق السلالم "فيديو وصور"

اعتصام لـذبحتونا أمام الأردنية والاتحاد يعلّق السلالم فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - لم يجد قرار الجامعة الأردنية برفع الرسوم الدراسية على طلبة الموازي والدراسات العليا مؤيدا له بين الهيئات والتجمعات الطلابية في الجامعة الأردنية، ما دفعهم لتنظيم فعاليات احتجاجية، الأربعاء، أمام البوابة الرئيسية للجامعة.

فبالتزامن مع وقفة رمزية نظمها اتحاد طلبة الجامعة أمام البوابة الرئيسية، نظمت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" اعتصاما حاشدا شارك فيه الاتجاه الإسلامي في الجامعة وكتلة التجديد العربية وتجمع أبناء العودة، تنديدا بقرار رفع الرسوم الدراسية على الطلبة.

عضو كتلة التجديد العربية في الجامعة، الطالب علاء حجة، وخلال حديثه لـJo24 اعتبر قرار رفع الرسوم "استمرارا لنهج الخصخصة الذي تتبعه الجامعة وبدأته سابقا بقرار دفع الرسوم قبل التسجيل"، مؤكدا في ذات السياق على "استمرار تنظيم الفعاليات الاحتجاجية حتى اسقاط قرار الرفع الذي سيمنع بلا شكّ عددا كبيرا من الأردنيين من اكمال تعليمهم الجامعي" وهو ما اتفق عليه طالب برنامج الدكتوراة في الجامعة، رأفت الزبن.

وقال الزبن في حديث لـJo24 انه يجد صعوبة بالغة في تأمين رسومه الدراسية، وهو الموظف، مؤكدا في ذات السياق على ان قرار الجامعة الأخير سيحدد الفئات التي يمكنها اكمال مشوارها الدراسي وسيقتصرها على "شريحة الأغنياء".

ومن جانبه، عبّر رئيس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، ثائر الفرحات، عن رفض الاتحاد لأي قرار رفع لأسعار رسوم الساعات الدراسية، مؤكدا في ذات السياق على ان الاتحاد بدأ معركة الدفاع عن حق الطلبة منذ اللحظة الأولى لتفكير رئاسة الجامعة برفع الرسوم، وهو ما أثمر عن استثناء نحو 70% من الطلبة من تبعات قرار الرفع.

وشدد الفرحات في تصريح لـJo24 على استمرار الاتحاد باللجوء لكافة الخيارات التي يضمنها القانون والدستور للطلبة حتى اجبار رئاسة الجامعة على العودة عن قرارها.

وكانت الوقفة الرمزية للاتحاد جرت برفع لافتات وتعليق أخرى على بوابة الجامعة تندد بقرار رفع الأسعار، اضافة لتعليق سلالم على أسوار الجامعة في اشارة لأن قرار الرئاسة يرفع الأسوار ويمنع دخول غير "الأغنياء".



..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news