2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحجوج يسأل المالية عن ملايين اسميك

الحجوج يسأل المالية عن ملايين اسميك
جو 24 :

وجه النائب محمد الحجوج سؤالاً إلى وزير المالية أمية طوقان عن طبيعة التحقيق مع رجل الأعمال الأردني حسن اسميك المقيم في دولة الإمارات، والمتهم بمحاولة غسل 100 مليون دولار عبر إحدى البنوك الأردنية.

وقال الحجوج في سؤاله: اثارت قضية رجل الاعمال الاردني، المقيم في دولة الامارات العربية المتحدة، حسن عبدالله اسميك جدلا واسعا على مستوى مجتمع الاعمال والاستثمار الوطني والعربي؛ فهذه القضية اساءت للاستثمار في الاردن، ولا نزال نسمع من رجال اعمال عرب واردنيين عن التاثيرات السلبية فيما حصل مع رجل الاعمال الاردني حسن اسميك.

وتابع: "نريد ان نعرف طبيعة التحقيق الذي جرى في البنك المركزي حول هذا الموضوع، وتزويدي بالملف كاملا لاهمية هذه القضية، ودورها في حرمان الوطن من استثمارات ابنائه، الذين يقيمون في الخارج، وعلى رأسهم رجل الاعمال حسن اسميك".

وكانت دائرة غسيل الأموال التابعة للبنك المركزي أثناء ترؤس الشريف فارس شرف للبنك، قد تقدمت سابقاً بشكوى رسمية ضد اسميك، وحجزت على ممتلكاته وشركاته وممتلكات شقيقه على شبهة غسل أموال، بقيمة 100 مليون دولار حاول سميك تمريرها عبر احد البنوك المحلية الصغيرة، فيما صادقت النيابة العامة لاحقاً بالمصادقة على قرار الإدعاء العام بمنع محاكمة سميك بقضية غسيل الأموال وتم فك الحجز على جميع الأموال المنقولة وغير المنقولة له.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير