2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

طلبة "العلوم الإسلامية": تلاعب في نتائج "الكفاءة.. والجامعة تنفي

طلبة العلوم الإسلامية: تلاعب في نتائج الكفاءة.. والجامعة تنفي
جو 24 :

ملاك العكور- يواصل عدد من طلبة شهادة الدكتوراه في جامعة العلوم الإسلامية اجراءاتهم الاحتجاجية على نتائج امتحان الكفاءة الجامعية التي منعتهم من اتمام متطلبات التخرج والحصول على الشهادة العليا من الجامعة.

الاحتجاجات المتواصلة للطلبة جاءت لاعتقادهم بوجود تلاعب في نتائج الامتحان، تعزز بعد ان أبلغهم عضو في لجنة الامتحان انهم "نجحوا فعلا إلا ان تلاعبا في النتائج قد وقع في أعقاب ذلك"، وهو ما دفعهم للقاء رئيس الجامعة لايصال صوتهم وشكواهم إليه.

الطلبة وخلال لقائهم الرئيس تحدثوا بكل ما يعتقدون به من ظلم قد وقع عليهم وأخطاء حدثت في ادارة وانجاز امتحان الكفاءة، إلا ان الرئيس لم يتخذ أي اجراء بخصوص تلك الشكوى واكتفى -بحسب حاضرين- بطلب "التستر على الحادثة وعدم نشرها إلى ان يعوّضهم عما حدث".

وأشار طلبة خلال حديثهم للرئيس عن وجود تجاوزات يرتكبها "نافذون" من أعضاء اللجنة، أقلها كان "تغشيش" طالبة دكتوراة خلال الامتحان، متسائلين عن نوعية مثل اولئك "الدكاترة" في حال تخرجوا دون كفاءة حقيقية.

الناطق الإعلامي باسم جامعة العلوم الإسلامية، د. صلاح العبادي، نفى من جانبه وجود تلاعب في النتائج، مشيرا إلى ان الطلبة لم يتجاوزوا الاختبار بنجاح، كما ان ادارة الجامعة لا تتدخل في امتحانات الطلبة ونتائجهم.

وأضاف في رده على استفسارات Jo24 أنه يحق للطلبة التقدم باعتراض رسمي على النتائج، ليتم بعده تشكيل لجنة لإعادة تصحيح الامتحان.

ويعتبر امتحان الكفاءة مرحلة وسيطة بين تلقي طلبة الدكتوراه للعلم الأكاديمي وإعدادهم لأطروحة الدكتوراه، وقد اقرته وزارة التعليم العالي في وقت سابق.

تابعو الأردن 24 على google news