jo24_banner
jo24_banner

بائعو البسطات يهددون بالإنضمام للحراك .. والأمانة ترد (صور)

بائعو البسطات يهددون بالإنضمام للحراك .. والأمانة ترد (صور)
جو 24 :

منار حافظ - اشتكى عدد من البائعين وأصحاب البسطات من إزالة بسطاتهم في وسط البلد بالعاصمة عمان، معتبرين أن ما يجري هو سرقة لقوت يومهم من قبل أمانة عمان الكبرى ومن يساندها.

وأوضح أحد البائعين لـ Jo24 بأنهم مضطرون لبسط بعض من بضاعتهم أمام محلاتهم المطلة على شوارع مغلقة وغير رئيسية ليتمكن المارة من الإنتباه لوجودها.

وبين بأنهم لا يقبلون بإغلاق الطرق والشوارع الرئيسية ، لافتا في ذات الوقت بأنهم سيشاركون الحراكيين والإخوان المسلمين بمسيرات الجمعة القادمة رفضا لسياسية "قطع الأرزاق".

وطالب بائع آخر الأمانة والأجهزة الأمنية بوقف التعدي على بسطاتهم وإتلافها لأن ذلك يشكل ضغطا على المواطنين في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة، وهدد وعدد من زملائه بالإنضمام للحراكيين إذا ما استمر الحال على ما هو عليه.

وأفاد آخرون بأنهم تصدوا للمحاولات الأمنية اليوم الأربعاء بإزالة بسطاتهم، وأكدوا أنهم لن يتوانوا عن الحفاظ على مصدر عيشهم.

من جانبه أكد مصدر أمني بأن من يعتدي على الشارع العام سيتم محاسبته، والقانون سيطبق على الجميع دون استثناء.

وأما مدير دائرة الضبط العشوائي والإزالة في أمانة عمان الكبرى م. أحمد العبيني فقد بين أن الرصيف هو حق للمشاة، والشارع حق للسيارات ولا يجوز وضع أي بسطات فيها.

وأكد العبيني لـ Jo24 بأن البسطات لها ضرر واسع على صعيد المشهد العام لشوارع عمان إضافة إلى الكلام البذيء الذي قد يطال المارة خاصة الإناث، لافتا إلى أن الشارع المذكور ليس مغلقا وسيتم فتحه للسيارات خلال أيام.

وأفاد بأن حملة إزالة البسطات اليوم تم تأجيلها حتى السبت القادم وذلك لمنح مهلة للباعة، مؤكدا بأن الغرض من هذه الحملات لا يهدف لمصادرة البضائع وإنما لتطبيق القانون.

وأوضح العبيني بأن المواد الغذائية مثل الشيبس والمعلبات وغيرها يتم إتلافها بعد مصادرتها، وأما الخضار والفواكه فإنه يتم توزيعها على الجمعيات الخيرية.

 

شاهدوا الصور:

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news