2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

منشآت كبيرة تغلق الشوارع..والامانة منشغلة بالبسطات"صورة"

منشآت كبيرة تغلق الشوارع..والامانة منشغلة بالبسطاتصورة
جو 24 :

لا يقيم بعض أصحاب العقارات قيد الانشاء من تجار ومواطنين أي وزن للأنظمة والتعليمات المختلفة، وكأنهم يعلمون ان تلك التعليمات لا تتعدى كونها تصريحات في الهواء للمسؤولين، بهدف تسليط الضوء على انجاز وهمي يعتقدون انه يتأتى بالقول دون الفعل..

أحد أولئك المسؤولين الذين اختطفوا المشهد -لبرهة من الزمن- بحركات "استعراضية" مكشوفة وتصريحات اقتصر ظهورها على النشر عبر صفحات المواقع الالكترونية ووسائل الاعلام المرئية والمطبوعة، كان أمين عمان الحالي، عقل بلتاجي.

فالرجل المسؤول عن واحدة من أهم مؤسسات الدولة الأردنية يبدو غير قادر على ضبط عمل عمّاله أو حملهم على احترام قراراته وتنفيذ توجيهاته، أو انه غير جدّي بتلك التعليمات والهدف منها كما قلنا اعلامي بحت..

واحدة من تلك التعليمات الكثيرة التي أثارت الاعجاب بداية والاستهجان لاحقا بعدم التطبيق كان "اجبار أصحاب الأراضي غير المنشأ عليها بتشييكها حتى لا تتحول إلى مكرهة صحية" إلا ان ذلك لم يحدث، اضافة لعدم قدرة الأمانة على منع بعض أصحاب العقارات قيد الانشاء من الاعتداء على الطرقات، وهو ما أظهرته صورة وصلت بريد جو24 لاعتداء صاحب عقار ضخم على الشارع العام في منطقة بدر، ما يتسبب بأزمة مرورية ويعطل حركة المواطنين على الرصيف والشارع، وذلك الحال ليس بعيدا عن أحوال العديد من العمارات في منطقة الرابية، وحال جبل التاج في وسط عمان والذي دفع سائقي "السرفيس" هناك للاعتصام واغلاق الشارع قبل نحو أسبوع.

الصورة التي وصلت Jo24 من منطقة بدر أرفقت بتوقيعات عدد من الأهالي الذين لوّحوا أيضا بتنفيذ اعتصام احتجاجي على ترهل ومماطلة الأمانة في القيام بمسؤولياتها تجاه المعتدين على الشارع العام والمعطلين لحركة المواطنين على الأرصفة، التي لا تجد حماية الأمانة لها من قبل اعتداء أصحاب العقارات أو المحال التجارية أو معارض السيارات..

رسالة "بدر" سلطت الضوء أيضا على أرض الأمانة هناك والتي تحولت إلى مكان تجمع لأصحاب السوء والسوابق، والتي شهدت حدوث جريمة قتل قبل نحو شهر، وهو ما دفع الأهالي لتحميل الأمانة مسؤولية تلك الجريمة وانتشار الرذيلة..

إلى ذلك، حاولت Jo24 الاتصال بمدير المدينة، م. فوزي مسعد، إلا انه لم يجب..

تابعو الأردن 24 على google news