2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

10 مليارات دولار حجم الاستثمارات السعودية في الأردن

10 مليارات دولار حجم الاستثمارات السعودية في الأردن
جو 24 : قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني ان حجم الاستثمارات السعودية في الأردن بلغ 10 مليارات دولار في العديد من القطاعات الهامة، مثل قطاع البنوك، والطاقة، والسياحة، والخدمات اللوجستية.

وأضاف الحلواني خلال مشاركته في المنتدى الاستثماري السعودي الأردني الذي استضافته غرفة الرياض، الأربعاء، ان تلك الاستثمارات تحظى باهتمام خاص ودعم مستمر من قيادتي البلدين.

وقال الحلواني إن الأردن يسعى لاجتذاب أكبر حصة من الاستثمارات السعودية، حيث ينظر إلى المملكة باعتبارها أفضل شريك استراتيجي واقتصادي عربي، وانسجاماً مع مستوى العلاقات التي تربط بينهما، وبهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، واستثمار الفرص الواسعة المتاحة للتعاون التجاري والاستثماري بينهما.

ومن جانبه، أكد السفير الأردني بالرياض جمال الشمايلة أن هذا اللقاء يستهدف وضع خريطة طريق للتعاون الاقتصادي والاستثماري بين السعودية والأردن، ووصف تجارب الاستثمار السعودية بالأردن بأنها ناجحة، مؤكداً أن الأردن يتطلع إلى المزيد، فيما تبادل عدد من المسؤولين الأردنيين عرض فرص وأجواء الاستثمار في بلادهم، فأشار رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع إلى أن عدد المستثمرين السعوديين في الأردن يقدر بأكثر من 600 مستثمر في العديد من قطاعات الاستثمار.


(العربية نت)
تابعو الأردن 24 على google news